ترامب وبايدن -وزارة العدل - لن يتم تكبيل ترامب- محاكمة ترامب-قضية اغتصاب-أوكرانيا-ترامب الانتخابات الأمريكية-ترامب والجمهوريين

ترامب: سأنهي حرب أوكرانيا بغضون 24 ساعة

وكالات – مصدر الإخبارية

اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إقدام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غزو أوكرانيا خطأ، وقال: “أخطأ بغزو الأراضي الأوكرانية”، وتابع: “لو كنت رئيساً لما كانت تلك الحرب اندلعت”.

وأكد على أنه قادر على إنهاء الحرب الأوكرانية في غضون 24 ساعة لو تم انتخابه رئيساً من جديد، وقال: “الأمر بحاجة إلى قوة الرئاسة لفعل ذلك”.

وامتنع ترامب عن وصف بوتين كـ “مجرم حرب” كما فعل بايدن، وقال: “هذا الموضوع يجب مناقشته لاحقاً”، وتابع عبر شبكة “CNC”: “إذا قلت إنه مجرم حرم فسيكون من الصعب التوصل إلى اتفاق وقف الحرب لاحقاً”.

وأوضح أنه وصفه كمجرم حرب سيجعل الناس يعدمونه، ما سيجعله يقاتل بقوة أكبر، وأكد مجدداً على أنه لو كان في سدة الحكم لما كان بوتين أعلن الحرب على أوكرانيا.

ورفض ترامب الإفصاح عما إذا كان يريد أن تكسب كييف أم موسكو الحرب، وقال أمام جمهور مباشر في ولاية نيوهامشر: “لا أفكر من منظور الفوز والخسارة،أفكر من منظور تسوية الأمر”، وأضاف: “أريد أن يتوقف الموت، فالروس والأوكرانيون يموتون”.

يذكر أن الولايات المتحدة ودول الغرب وقفت منذ بداية الحرب الأوكرانية في 24 من فبراير الماضي 2022 مع كييف، ودعمتها بالسلاح، وفرضت العقوبات على موسكو.

اقرأ أيضاً:ترامب: سياسات بايدن بالهجرة حولت الولايات المتحدة إلى مكب للنفايات

Exit mobile version