اغتيال قادة الجهاد الإسلامي-شهداء غزة

محدّث| 15 شهيدًا في قصفٍ إسرائيلي على غزة منذ فجر اليوم

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 15 شهيدًا بينهم 4 أطفال و4 نساء، إلى جانب 22 إصابة بجراح متفاوتة؛ بينهم 3 أطفال و7 سيدات.

ومساء اليوم الثلاثاء، استشهد فلسطينيان وأصيب آخران بجراح، بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمركبة مدنية، شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، بأن العدوان الإسرائيلي على خان يونس أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين؛ دون أن تدلي بتفاصيل أخرى.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مساء اليوم، مركبة فلسطينية في منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر عائلية فإن الشهداء هم الشابين، سائد جواد عبد فروانة، سكان شارع الجميزة، والشهيد  وائل صبري الاغا، سكان مفرق الجامعة الاسلامية بغزة.

اقرأ/ي أيضاً: ميار بشعر روبونزل.. عصفورة المدرسة المتميزة تترك مقعدها خالياً

وأشارت إلى أن مركبات الإسعاف الفلسطينية نقلت الشهيدين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس، من منطقة القرارة شرق المدينة، بعد انتشالهما من قبل الدفاع المدني من المركبة المستهدفة.

وذكرت القناة “14” الإسرائيلية، نقلًا عن جيش الاحتلال، بأن طائرة عسكرية مُسيّرة استهدفت قبل قليل مجموعة فلسطينية من مطلقي قذائف مضادة للدروع في منطقة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وفجر الثلاثاء، اغتال الاحتلال الإسرائيلي، عدد من قيادات سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في غزة عبر عملية عسكرية.

واغتالت إسرائيل 3 من قادة السرايا إضافة لـ 10 مدنيين آخرين بينهم 4 نساء و4 أطفال حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت سرايا القدس في بيان رسمي إنها تنعى شهدائها القادة المجاهدين، الشهيد القائد الكبير جهاد شاكر الغنام – أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس والشهيد القائد الكبير خليل صلاح البهتيني – عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، والشهيد القائد الكبير طارق محمد عزالدين – أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية.

 

Exit mobile version