الذكاء الاصطناعي - الحدود الشرقية مع الأردن - تحديات كبيرة- إسرائيل والسعودية - المسجد الأقصى - منفذي العمليات - نتنياهو مسؤولين أمريكيين-الشهيد محمد العصيبي نتنياهو-نتنياهو-نتنياهو عملية الحدود مع مصر - نتنياهو والمحكمة

نتنياهو يهدد بتصعيد وغالانت يتوقع إطلاقا صاروخيا على أهداف إسرائيلية

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، أن العملية العسكرية التي نفذت في قطاع غزة، بجهد استخباراتي، مهددا بالاستعداد لأي تصعيد قادم من أي جبهة.

وطلب نتنياهو خلال مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير أمنه يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار؛ تحدثوا خلاله عن العدوان على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، من المستوطنين بغلاف غزة الانصياع لأوامر قوات الجيش.

وقال: إننا ” نحن في خضم معركة ونستعد لكل السناريوهات، أتفهم من يطلب بالرد السريع لكن الخديعة هي الأسلوب الأفضل”.

بدوره، قال وزير الأمن، غالانت، إن “إسرائيل قد تتعرض لإطلاق صواريخ على مناطق قريبة وبعيدة (من قطاع غزة)، بكثافة كبيرة”، وبحسبه فإن “المؤسسة الأمنية ​​مهيأة لأي سيناريو، بما في ذلك حملة مطولة ومتشعبة”.

في حين قال نتنياهو إن إسرائيل في “أوج معركة” قد تستمر لأيام، مشددا على ضرورة “الوحدة” في مواجهة تصعيد محتمل.

وهدد نتنياهو فصائل المقاومة في قطاع غزة، وقال إن أي “تصعيد من غزة سيواجه برد إسرائيلي ساحق”.

بالتزامن مع ذلك، قررت السلطات الإسرائيلية تعليق المدارس في المناطق التي تقع في نطاق 40 كيلومترا من المناطق الحدودية مع قطاع غزة، كما أعلنت بلديات المدن في مناطق الجنوب ووسط البلاد فتح الملاجئ العام تحسبا لرد فصائل المقاومة على عدوان الاحتلال، طالب نتنياهو المواطنين “الصبر وإظهار العزم في الأيام القليلة المقبلة”.

وعقد نتنياهو، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع وزير أمنه يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار؛ تحدثوا خلاله عن العدوان على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد 15 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء.

اقرأ/ي أيضا: محدّث| 15 شهيدًا في قصفٍ إسرائيلي على غزة منذ فجر اليوم

 

 

 

Exit mobile version