السلع التموينية

التموين المصرية تكشف تفاصيل رفع أسعار أربع سلع تموينية تدريجياً

القاهرة- مصدر الإخبارية:

كشفت وزارة التموين المصرية، اليوم الأحد، تفاصيل رفع أسعار أربع سلع تموينية بشكل تدريجي.

وقال مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في مصر إبراهيم عشماوي إن الإعلان عن رفع أسعار السلع الأربعة ” الزيت والأرز والسكر والأجبان” يأتي قي سياق المكاشفة المتبع من قبل الدولة المصرية.

وأضاف عشماوي أن “الوزارة لن تمس بالإطلاق بسعر الخبز الذي يكلف الدولة 90 قرشاً”. مشيراً إلى التزامهم بتوفير رغيف الخبز بسعر خمسة قروش للمواطنين.

وأشار إلى أن مراجعة أسعار السلع الاستراتيجية من قبل الدولة المصرية جاء على خلفية الارتفاعات في أسعار الحبوب والقمح والزيوت عالمياً والاضطرابات في سلاسل التوريد والتغييرات في أسعار الصرف.

وأكد على أن قرار جعل سعر التوريد في مصر أعلى من المستورد من الخارج يهدف بدرجة أولى لتشجيع الموردين المحليين على توريد محاصيلهم على مستوى البلاد.

وكان وزير التموين المصري علي المصيلحي قد أعلن عن رفع أسعار السلع الأساسية على بطاقات الدعم التموينية بصورة شهرية، اعتباراً من شهر أيار (مايو) المقبل، بحجة ارتفاع التكلفة الفعلية لهذه السلع، وضمان وصولها إلى المواطنين المصريين.

يشار إلى أن أسعار السلع حول العالم تشهد ارتفاعاً متصاعداً منذ عام 2020 نتيجة جائحة كورونا في ذلك الوقت، وما تلاها من الحرب الروسية الأوكرانية في 24 شباط (فبراير) 2022.

اقرأ أيضاً: مصر تقرر استيراد القمح من دولة جديدة لدعم احتياطاتها من السلع التموينية

Exit mobile version