اجتماع جدة

اجتماع جدة يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية وأولويتها

جدة- مصدر الإخبارية

أكد البيان الختامي للاجتماع الوزاري في جدة التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأردن، ومصر، والعراق، على مركزية القضية الفلسطينية، وأولويتها.

واستنكر ممارسات الاحتلال اللاشرعية التي تقوض حل الدولتين، وفرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

واستهجن البيان اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك حرمة الأماكن المقدسة، مشددًا على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

وقال البيان الختامي لاجتماع جدة إن الأقصى هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس الأردنية هي الجهة المخولة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون المسجد وتنظيم الدخول إليه في إطار الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

وأوضح أن الاجتماع التشاوري بجدة يأتي في إطار ما توليه السعودية من حرص واهتمام بكل ما من شأنه خدمة قضايا الأمة العربية، وتعزيز مصالح دولها وشعوبها، وبدعوة من الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة، وفي إطار التشاور والسعي لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Exit mobile version