خطاب الرئيس عباس - الديمقراطية وبن غفير

الديمقراطية: القدس محور النضال الفلسطيني ولا استقرار إلا بتحريرها

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، أن “يوم القدس العالمي هو فرصة من أجل العمل على توفير كل أشكال الدعم لشعبنا في مدينة القدس وتكثيف الجهود من أجل تحريرها وعودتها إلى أحضان أهلها كعاصمة أبدية للشعب الفلسطيني”.

وأضافت، في بيان صحفي، أن هذا اليوم مناسبة لإعادة التأكيد على أن مدينة القدس هي محور النضال الفلسطيني ولا استقرار وأمن للمحتل ومستوطنيه طالما هي محتلة وأسيرة في قبضة المشروع “الصهيوني”.

واعتبرت الجبهة بأن تجارب السنوات الماضية أكدت استحالة الوصول إلى حقوقنا وفي مقدمتها استعادة مدينة القدس من خلال المسار “الأوسلوي” الذي ومن خلاله تصاعدت عمليات التهويد والاستيطان في القدس.

وشددت على أنه لا يمكن الوصول إلى تسويات وحلول نستعيد فيه القدس إلا عبر الصمود والمقاومة كخيار رئيس.

ودعت إلى تطبيق قرار المجلس المركزي في دورته الأخيرة بشأن القدس، ووقف الرهان على الولايات المتحدة كونها “فقدت أهليتها كوسيط وراع لعملية التسوية” وتوحيد المرجعيات السياسية والوطنية في المدينة وتوفير الإمكانيات والاعتمادات التي تحتاجها المدينة.

كما دعت القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية إلى قراءة التحولات الاسرائيلية والاقليمية والدولية الجديدة وتطوير الحالة المعنوية المرتفعة لشعبنا ومقاومته بإجراءات سريعة تعيد الاعتبار للقضية الوطنية وعبر مغادرة مسار العقبة – شرم الشيخ الأمني وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بوقف العمل باتفاقات أوسلو وقيوده الأمنية والاقتصادية.

وختمت الجبهة الديمقراطية بيانها بدعوة جميع الشعوب العربية والاسلامية إلى مواصلة دعمها للقضية الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس ومواجهة المساعي الإسرائيلية لتسريع عمليات التطبيع مع دول عربية وإسلامية.

اقرأ/ي أيضاً: البطش: المعركة عندما تتعلق بالقدس ستكون موحدة وإقليمية

Exit mobile version