متفجرات في الأقصى - الشؤون الدينية التركية-الافراج عن معتقلين مصر الجمعة في المسجد الأقصى- الاتحاد الإفريقي- مسؤول مغربي العدوان الإسرائيلي - المسجد الأقصى

الاحتلال يزعم: فلسطينيون وضعوا متفجرات في الأقصى الأسبوع الماضي

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

زعم مفوض شرطة الاحتلال الاسرائيلي كوبي شبتاي أن “فلسطينيون وضعوا متفجرات في المسجد الأقصى المبارك الأسبوع الماضي”.

وقال موقع واي نت العبري إن ” جهاز الشاباك وشرطة القدس يحققون في اشتباه وضع بعض المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك الأسبوع الماضي متفجرات بقصد الإضرار بقوات الاحتلال”.

وأضاف الموقع ” إلى جانب الألعاب النارية التي تم إطلاقها على قوات الشرطة، أشارت المعلومات الاستخباراتية إلى إدخال عدد من القنابل الأنبوبية في المسجد”.

وأشار إلى أنه “في أعقاب الحدث غير المعتاد، تم نقل التحقيق إلى الشاباك”.

وأكد الموقع أنه على خلفية التوترات الشديدة في المسجد الأقصى تجرى مشاورات في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية وعلى المستوى السياسي بشأن السماح للمستوطنين اليهود باقتحام الأقصى خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان كما جرت العادة في السنوات الماضية.

ولفت إلى أن شرطة الاحتلال تدعم منع اقتحامات المستوطنين للأقصى في الأيام الأخيرة من رمضان لكن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير يرفض الأمر، ويراه استسلاماً.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية باحات المسجد الأقصى واعتدت على المعتكفين في المصلى القبلي وأخرجتهم بالقوة من داخله.

اقرأ أيضاً: فتح جبهات لبنان وسوريا وغزة في آن واحد.. هل يقود لمواجهة شاملة؟

Exit mobile version