الرياضة السرطان - التمارين الرياضية القوية - أمراض السرطان والقلب

شركة موديرنا: توفير لقاحات أمراض السرطان والقلب والأوعية في 2030

وكالات- مصدر الإخبارية:

قالت شركة موديرنا إنها ستتمكن من توفير لقاحات أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية للمرضى في عام 2023.

وأوضح كبير المسؤولين الطبيين في الشركة، الدكتور بول بيرتون أن موديرنا تقوم بتطوير لقاحات “مخصصة” لاستهداف أنواع مختلفة من أورام السرطان.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة الجارديان البريطانية أن العلاج سيكون “فعالاً للغاية” وسيتيح إمكانية إنقاذ “مئات الآلاف، إن لم يكن الملايين من الأرواح” في وقت مبكر من عام 2030.

وأشار إلى أن الأبحاث في مجال السرطان والأمراض المعدية والقلب والأوعية والمناعة الذاتية والنادرة، أظهرت “نتائج واعدة للغاية”.

وتابع “أعتقد أنه بعد 10 سنوات من الآن، سنقترب من عالم يمكنك فيه تحديد السبب الجيني للمرض، ببساطة نسبيًا، ثم تعديله وإصلاحه باستخدام تقنية تعتمد على الحمض النووي الريبوزي المرسال. ”

وبين أن “الأطباء بحاجة حال تطعيم شخص ضد مرض السرطان على أخذ خزعة مستقبلاً من الورم قبل استخدام التسلسل الجيني لتحديد الطفرات وإنتاج جزيء الحمض النووي الريبوزي المرسال وإنتاج مستضدات تسبب استجابة مناعية”.

وأردف أن “ألية العلاج تقوم على ترجمة الحمض النووي الريبوزي بعد الحقن إلى بروتينات مماثلة لتلك الموجودة في الخلايا السرطانية، لتبدأ الخلايا المناعية بالتفاعل مع الأورام السرطانية التي تحمل نفس البروتينات وتدميرها”.

وأكد أن مخلص ما تعلمته الشركة من تجاربها على مدار السنوات الماضية أن الحمض النووي الريبوزي ليس مخصصاً فقك للأمراض المعدية كفيروس كورونا، ويمكن اللجوء اليه لمعالجة كل الأمراض كالسرطان والأوعية الدموية وأمراض المناعة الذاتية والنادرة.

اقرأ أيضاً: يحمي من السرطان.. الأفوكادو كنز لا يُستهان به

Exit mobile version