زيادة النشاط الأمني -الاحتلال مسافر يطا- جيش الاحتلال حالة التأهب - الاحتلال طوباس - الاحتلال القدس

جيش الاحتلال يعزز قواته في الضفة الغربية بثلاث كتائب إضافية

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة بأن قيادة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي قررت تعزيز قوات الجيش في الضفة الغربية المحتلة بثلاث كتائب إضافية.

وقال إذاعة جيش الاحتلال إنه “تقرر تعزيز القوات في الضفة بثلاث كتائب، الأولى في الخليل، والثانية في بيت لحم، والثالثة في رام الله”.

وأشارت إلى أن قرار تعزيز القوات يأتي بعد ورود إنذارات من “الشاباك” حول عمليات فلسطينية متوقعة في الأيام المقبلة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توتراً شديداً عقب تصاعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى وإخراج المعتكفين بداخله بالقوة، ما تسبب بإطلاق صواريخ من لبنان وقطاع غزة على إسرائيل، وسط تحذيرات من تدحرج الأوضاع لتصعيد كبير في المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعربت اليوم الجمعة عن قلقها البالغ من التصعيد المتسارع والخطير في المنطقة خلال 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير أحمد أبو زيد إن “مصر تعرب قلقها عن التصعيد المتسارع إثر اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلاه من إطلاق لصواريخ تجاه إسرائيل، ورد الأخيرة بضربات جوية على غزة وجنوب لبنان”.

وطالبت  الخارجية المصرية، جميع الأطراف بممارسة أعلى درجات ضبط النفس والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة وحقن الدماء وحماية الأرواح.

اقرأ أيضاً: الدجني يوضح لمصدر خيار إسرائيل الأقل كلفة لتجنب تصعيد كبير في المنطقة

Exit mobile version