اتحاد المقاولين بغزة: ارتفاع الأسعار غير المسبوق يُنذر بتوقف مشاريع الاعمار - اتحاد المقاولين أونروا - اتحاد المقاولين والأونروا

لتوفير الأجواء للوسطاء.. اتحاد المقاولين يوقف العمل ليومين لحل الأزمة مع أونروا

غزة- مصدر الإخبارية

أعلن اتحاد المقاولين بغزة، توقيف العمل في كافة مشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” ليومين، بدلاً من أسبوع كمبادرة من الاتحاد للوسطاء من أجل حل الأزمة القائمة.

وذكر رئيس الاتحاد علاء الدين الأعرج في أنّ الاتحاد عدل عن قراره بتوسيع قاعدة الإضراب عن العمل ليشمل كافة المقاولين في المشاريع، لتوفير الأجواء للوسطاء.

وأوضح الأعرج، أنّ مقاطعة العطاءات والإضراب عن العمل ليس هدفاً في أي مرحلةٍ من المراحل، وإنما وسيلة للضغط لتحقيق المطالب العادلة واستعادة للحقوق المهدورة.

ونوه إلى أنّ المانحين تدخلوا بشكل جدي، وأدركوا حجم الضرر الواقع على كل الأطراف إذا استمر اتحاد المقاولين في خطواته التصعيدية وفي مقدمتها مقاطعة العطاءات.

وقال إنّ صندوق التنمية الألماني (KFW) أمهل إدارة “أونروا” حتى منتصف شهر نيسان (أبريل) الجاري لحل الأزمة، وإلا سيكون له إجراءات وقيود على تمويل مشاريعها.

وأضاف: “إذا لم يتم استخدام الأموال المرصودة حالياً من صندوق التنمية الألماني (KFW) وقيمتها 50 مليون دولار فهذا يعني سحب التمويل وتحويله إلى جهاتٍ أخرى”.

وبيّن أن الاتحاد طرح على إدارة “أونروا” رؤيةً لحل أزمة إرجاعات ضريبة القيمة المضافة لأكثر من 50 شركة مقاولات، حيث تقدّر قيمة مستحقات ضريبة القيمة المضافة المتراكمة منذ العام 2014 بـ 24 مليون دولار.

ولفت رئيس اتحاد المقاولين إلى أنّها تقضي باقتطاع جزء من أموال المشاريع المستقبلية لمعالجة مشاكل الماضي المتراكمة على أن يتم ذلك بشكلٍ تدريجي، مضيفًا أنّ إدارة “أونروا” وعدت برفع هذا المقترح إلى الجهات المانحة.

Exit mobile version