الخليل ورام الله - عقربا ويعبد الضفة الغربية

الاحتلال يقتحم خربة قلقس جنوب مدينة الخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، خربة قلقس جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت خربة قلقس بمدينة الخليل، وشرعت في اعتلاء أسطح منازل المواطنين.

كما أطلق الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان بالاختناق تم علاجهم ميدانيًا.

في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة نعلين غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام السيل للدموع صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع مصابين”.

وفي أعقاب عملية الاقتحام، اعتلت قناصة الاحتلال أسطح المواطنين، وسط استنفار أمني كبير في المكان، ما نتج عنه ترويع النساء والأطفال.

وأشار شهود عيان، إلى أن “مجموعة من المستوطنين تجمعوا عند مدخل البلدة تحت حماية قوات الاحتلال وشرعوا في مهاجمة المواطنين ومنازلهم”.

وشهدت الآونة الأخيرة زيادةً ملحوظةً فيما يتعلق بالاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم، تنفيذًا لتعليمات ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

وتعمْ مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version