اقتحام نابلس - بلدة نعلين

الاحتلال يقتحم بلدة نعلين غرب رام الله

رام الله – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة نعلين غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام السيل للدموع صوب منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع مصابين”.

وفي أعقاب عملية الاقتحام، اعتلت قناصة الاحتلال أسطح المواطنين، وسط استنفار أمني كبير في المكان، ما نتج عنه ترويع النساء والأطفال.

وأشار شهود عيان، إلى أن “مجموعة من المستوطنين تجمعوا عند مدخل البلدة تحت حماية قوات الاحتلال وشرعوا في مهاجمة المواطنين ومنازلهم”.

وشهدت الآونة الأخيرة زيادةً ملحوظةً فيما يتعلق بالاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم، تنفيذًا لتعليمات ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

وتعمْ مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: بعد عملية تل أبيب.. قوة كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة نعلين

Exit mobile version