ألمانيا

إلغاء 351 رحلة جوية في ألمانيا الاثنين المقبل فما السبب؟

دولي – مصدر الإخبارية

من المتوقع أن تُلغى 351 رحلة جوية مقررة للاثنين المقبل في أربعة مطارات بألمانيا، نتيجة الإضراب عن العمل لمدة 24 ساعة للموظفين المسؤولين عن أمن الطيران.

وقالت نقابة العاملين في الخدمات الألمانية “فيردي” إنه “يجب توقّع فترات انتظار أطول وإلغاء رحلات خلال الإضراب”.

وبحسب تقديرات النقابة، فإن “مجموعة عمل المطارات التجارية بألمانيا قدّرت أن الرحلات الـ351 ستُلغى من برلين وبريمن وهامبورغ وهانوفر، ما سينعكس على نحو 100 ألف مسافر”.

واستنكر رئيس مجموعة عمل المطارات التجارية التنفيذي رالف بيسل ما أسماه تجاوزات النقابة، مضيفًا: “المطارات بالكاد تتعافى من أعمق أزمة في مجال الطيران”.

وكشف مصادر مُطلعة، عن مفاوضات تُجريها نقابة العاملين في الخدمات الألمانية مع اتحاد شركات أمن الطيران بهدف الحصول على “زيادات على ساعات العمل الليلي وفي عطلات نهاية الأسبوع”.

وأعربت “النقابة” عن أملها بأن يكون هناك تأثير للإضراب الثالث بهذا الحجم منذ بداية العام الجاري 2023.

واعتبرت أن “العمل 24 ساعة من 24، سبعة أيام من سبعة، لديه تأثيرٌ سلبي على الحياة العائلية، داعيةً إلى ضرورة أن تكون ظروف العمل جاذبة أكثر لتعزيز وجود عدد كافٍ من الأشخاص مستعدين للقيام بهذه الوظيفة”.

وأعلنت “فيردي” وإدارة مكتب البريد الألماني السبت الماضي التوصل إلى اتفاق بشأن الـ160 ألف موظف في “دوتشيه بوست” ينص على زيادة متوسط الأجر بنسبة 11,5% مع زيادات تصل إلى 20,3% لأدنى الرواتب.

كما تم التوصل إلى هذا الحل الوسط بعد مفاوضات صعبة تخللتها العديد من الإضرابات العُمالية والمَطلبية.

ويأتي الإضراب التي دعت له نقابة العاملين في الخدمات الألمانية، بهدف دعم مطالب زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل.

Exit mobile version