لم الشمل التوقيت الصيفي في فلسطين- مجلس الوزراء الموازنة العامة - قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني

قرارات مجلس الوزراء.. تشديد للرقابة على الأسعار ومقاضاة المخالفين

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن مجلس الوزراء عن جملة من القرارات خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الإثنين، في مقره برام الله.

وجاء في قرارات المجلس المنعقد برئاسة محمد اشتية اعتماد موازنة تجمع أُسر الشهداء وإدراجها في الموازنة العامة للعام 2023م.

وأكد المجلس على التزام الحكومة بكافة الاتفاقيات الموقعة مع النقابات والاتحادات، والبدء بتنفيذها حال توفر الأموال وانتظام الرواتب.

وطلب من البنوك والجامعات وشركات الاتصالات والكهرباء والمياه بالتعامل مع القروض والأقساط الجامعية وجباية الفواتير وفق نسبة الرواتب المدفوعة للموظفين.

وقرر اعتماد الإطار العام لاتفاقية الشراكة بين وزارة النقل والمواصلات والهيئات المحلية لإنشاء مراكز فنية لفحص المركبات.

وصادق على تشكيل لجان حل المنازعات في مجلس سياسات الشراء العام، كما صادق على التقاعد المبكر لعدد من موظفي الدوائر الحكومية بناء على طلبهم.

واعتمد المجلس عدداً من الإحالات النهائية لمشاريع ومشتريات في وزارة الصحة، ومجلس القضاء الأعلى والمدرسة الوطنية، وأحال عدداً من التشريعات والسياسات الاستراتيجية لدراستها وتشمل استراتيجية الذكاء الاصطناعي وتراخيص محطات البترول.

وصادق على عدد من أذونات الشراء لغير حاملي الهوية الفلسطينية.

وأوعز لوزارة الاقتصاد بتشديد الرقابة على الأسعار وتقديم المخالفين للقضاء، وقرر وضع قضية ارتفاع أسعار بعض السلع على جدول أعمال جلسة الأسبوع المقبل.

في الوقت نفسه أوعز لسلطة النقد لمخاطبة البنوك بضرورة التعامل مع القروض وفق معادلة تتناسب مع نسب الرواتب التي تصرف للموظفين.

اقرأ ايضاً: اشتية: سنتوجه لمجلس الأمن لإلزام إسرائيل بوقف الإجراءات الأحادية

Exit mobile version