الشهيد عبدالله قلالوة طوباس

استُشهد برصاص الاحتلال.. وصول جثمان الشهيد عبدالله قلالوة إلى طوباس

طوباس – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية، فجر السبت، وصول جثمان الشهيد عبدالله سميح قلالوة إلى المستشفى التركي بمدينة طوباس في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه سيتم تشييع الشهيد “قلالوة” ظهر اليوم السبت، في قرية الجديدة قضاء مدينة جنين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد الشاب “قلالوة” عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، قُرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، باستشهاد الشاب عبد الله سميح قلالوة (25 عامًا)، من قرية الجديدة جنوب جنين، متأثرًا بجروحه الحرجة برصاص الاحتلال، بزعم محاولة الاستيلاء على سلاح جندي إسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام عبرية، زعمت أمس الجمعة، تنفيذ ثلاث محاولات لعمليات في الضفة المحتلة خلال ثلاث ساعات دون وقوع مصابين.

وقال موقع “والا” العبري “خلال العملية الأولى استهدف مسلحون فلسطينيون مركبة للمستوطنين قرب مدينة روابي شمال رام الله دون وقوع مصابين، بينما أصيبت المركبة بعدة طلقات نارية”.

وأضافت: “خلال العملية الثانية تم الاستيلاء على سلاح أحد المستوطنين على أطراف مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم بعد دخوله المكان للتسوق”.

وتابع: “أما الثالثة فوقعت على حاجز حوارة جنوب نابلس عندما هاجم شاب فلسطيني أحد جنود الحاجز محاولاً الاستيلاء على سلاحه، حيث تم استهدافه بالرصاص فاستُشهد في المكان على الفور”.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” 3532 انتهاكاً للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين خلال شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، واصفًا شهر “يناير بأنه الأكثر دموية في الضفة منذ عام 2015”.

ورصد مركز “معطى” في تقريره الشهري، ارتقاء 35 شهيدًا، بينهم 8 أطفال وسيدة مسنة، فيما أصيب 342 فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، كان أكثرهم في جنين، حيث ارتقى منها 20 شهيدًا.

أقرأ أيضًا: شهيد برصاص الاحتلال عند حاجز حوارة جنوب نابلس

Exit mobile version