شرطة الاحتلال

بزعم الدفاع عن النفس.. الاحتلال يفرج عن يهودي قتل شاباً من يافا

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن محكمة الصلح لدى الاحتلال الإسرائيلي، سرحت شاباً يهودياً (22 عاماً) من “هود هشارون” وأحالته إلى الحبس المنزلي على خلفية ارتكابه جريمة قتل شاب من مدينة يافا.

ووفق موقع “واينت” العبري الإلكتروني، قدمت شرطة الاحتلال استئنافاً إلى المحكمة المركزية على قرار محكمة الصلح، باعتبار ادعاءات المشتبه “غير معقولة” لتبرير إطلاق النار على الضحية بعدما رفض بيع مجموعة من الشبان العرب بندقية هوائية.

وتابع الموقع أن قاضي المحكمة المركزية رفض استئناف الشرطة، مضيفاً أنه “رغم توفر اشتباه باستخدام غير مبال بالسلاح من طرف المشتبه الذي جرى فرض حظر نشر على هويته، إلا أنه لا يوجد هناك أي اشتباه بتشكيله خطرا”.

ولفت الموقع إلى أنه يستدل من التحقيق في تفاصيل الجريمة، أن المشتبه الذي وجهت ضده مخالفات القتل عمدا وفي ظروف خطيرة وفي منطقة مأهولة بالسكان، أراد بيع بندقية هوائية والتقى بعدد من الشبان بعد التواصل فيما بينهم عن طريق تطبيق “تلغرام”.

وأردف: “عند وصولهم إلى مكان اللقاء في يافا، أدرك المشتبه بأن الشبان عرب وقرر عدم بيعهم بادعاء الجريمة في المجتمع العربي”، زاعماً أن ثلاثة من الشبان اعتدوا عليه ثم أشهر سلاحه المرخص ضمن عمله كحارس أمن، وأطلق النار دفاعا عن النفس ثم استقل مركبته وفرّ هاربا من المكان، وفيما بعد قام بإبلاغ الشرطة بما ارتكبه.

وأشار إلى أنه في أعقاب ذلك، أصيب الضحية الشاب محمد زتونية (19 عاما) بجروح حرجة آنذاك، وأحيل إلى مستشفى “فولفسون”، وهناك أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وبحسب الموقع، عُلم أن المشتبه أطلق سراحه قبل نحو عام من الخدمة في وحدة النخبة بالجيش الإسرائيلي، واعتبرته محكمة الصلح “شخصا عاديا تماما”؛ وفقا ما جاء في “واينت”.

وأورد عن استئناف الشرطة على قرار محكمة الصلح في الجلسة التي عقدت اليوم، الجمعة، أن “هناك تخوف من تشكيل خطر من طرف المشتبه، بالإضافة إلى تشويش التحقيق في حال إطلاق سراحه”.

وأضافت: “قد تكون هناك تناقضات في روايته في ما يتعلق بعلاقة الأحداث التي يمكن أن تشير إلى الخطر، وبحسب روايته فقد جاء لبيع بندقية هوائية وهو مسلح بسلاحه الشخصي المرخص، وأنه تعرض لاعتداء على يد شخصين وأنه لم تكن أمامه طريقة أخرى”.

في حين خلصت النيابة العامة للاحتلال بالقول إلى أن “رواية المشتبه مع مجمل الظروف لا تزال تتطلب الفحص”.

اقرأ أيضاً: إصابة فتى بجراح حرجة في جريمة إطلاق نار بالطيبة

Exit mobile version