تصاريح العمل الداخل المحتل

الغصين يُوجه رسالة مهمة للمواطنين حول تصاريح العمل في الداخل المحتل

غزة – مصدر الإخبارية

وجه وكيل وزارة العمل الفلسطينية بغزة إيهاب الغصين، مساء اليوم السبت، رسالة مهمة إلى جميع شرائح المجتمع بشأن تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني المحتل.

وكتب الغصين، في منشور عبر صفحته في فيسبوك، رسالة بعنوان: “بخصوص ملف تصاريح العمل في الداخل المحتل، إلى كل الأحباب، الأصدقاء، الجيران، الأقارب، الزملاء، المسؤولين، نواب التشريعي، الفصائل، الحالات الإنسانية، الفقراء، المحتاجين، كل من يستحق ومن لا يستحق.. اعذروني”.

وأضاف، “لا يمكن القيام بتقديم اسم واحد لأي سبب كان مع تفهمي لكل سبب من أسباب حديثكم بخصوص كل اسم وشخص وحالة؛ فكل شعبنا حالات إنسانية وكلهم محتاجون”.

وأكمل في منشور وُجد تفاعلًا عبر فيسبوك “عملنا عبر أنظمة ومعايير بشأن تصاريح العمل في الداخل المحتل، لن أسمح باختراقها لا أنا ولا أي موظف من زملائي في وزارة العمل”.

وأكد عدم وجود تدخل بشري في ملف تصاريح العمل في الأراضي المحتلة عام 1948، مضيفًا، “مهما كانت صعوبة الحالة التي تتكلم عنها معنا فهناك أمثالها بل ويفوقها الكثير، ولعدم ظلم أحد لم ولن أتجاوب مع أحد”.

وختم تغريدته قائلًا، “سامحوني جميعًا، ولكني رجل أخشى الله وأبتغي رضاه في خدمة شعبي، وأنتظر اليوم الذي يُعافيني الله من هذه الأمانة الثقيلة جدًا”.

وكانت مصادر مطلعة في هيئة الشؤون المدنية، أعلنت الخميس الماضي عن إبلاغ الاحتلال الإسرائيلي بزيادة كوتة التصاريح لقطاع غزة 2000 تصريح إضافي خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر إسمها، إن “كوتة التصاريح الخاصة بقطاع غزة تبلغ حالياً 15 ألفاً ومن المقرر زيادتها إلى 17 ألفاً ثم 20 ألفاً”.

وأضافت المصادر أن عدد التصاريح السارية المفعول تبلغ حالياً قرابة 13 ألفاً بينها 11600 تحت مسمى احتياجات اقتصادية.

وأشارت المصادر إلى أن “إجمالي التصاريح التي صدرت عن وزارة العمل منذ تسلمها ملف تصاريح العمل 3600 تصريح”.

أقرأ أيضًا: مصادر بالشؤون المدنية: زيادة تصاريح قطاع غزة إلى 17 ألفاً خلال أيام

Exit mobile version