حملة أمريكية خليل عواودة-خليل عواودة

عبر تويتر.. حملة أمريكية تطالب بالحرية للمعتقل خليل عواودة

وكالات- مصدر الإخبارية

أطلقت العشرات من المؤسسات والمنظمات الفلسطينية والعربية العاملة في الساحة الأمريكية، حملة الكترونية؛ للمطالبة بالحرية للمعتقل الفلسطيني خليل عواودة من بلدة اذنا بالخليل المستمر في إضرابه عن الطعام منذ 171 يومًا.

ونشر النشطاء نشر الصور والفيديوهات التي نشرت خلال الأيام الماضية، للمعتقل عواودة في مستشفى “اساف هروفيه” الإسرائيلي وهو في حالة صحية صعبه تظهر الحالة التي وصل إليها مع استمراره في الإضراب.

وجرى ترجمة مناشدات عائلته وذويه باللغة الإنجليزية والاسبانية.

ويواصل المعتقل عواودة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 171 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري، وكان أضرب لمدة 111 يومًا، وعلق إضرابه أسبوعًا فقط وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن في إيجاد حل لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.

وفي وقت سابق، قالت دلال عواودة زوجة المعتقل الإداري خليل عواودة المضرب عن الطعام لليوم 170 على التوالي، إن محامية زوجها أحلام حداد قدمت التماساً جديداً إلى المحكمة الإسرائيلية العليا للنظر في مسألة الافراج عنه.

وأضافت عواودة في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية أن الالتماس قُدم لتحديد موعد جلسة جديدة للنظر بقرار الافراج عن خليل من عدمه في ظل تدهور وضعه الصحي.

وأشار عواودة أن زوجها خليل يصارع الموت داخل المستشفى بعد وصول جسده لنقطة اللا عودة وفقدان القدرة على الحركة والتمييز بشكل كامل.

وأكدت عواودة زوجها مُصر على استمرار إضرابه عن الطعام لحين نيل حريته وإن كلفه الأمر حياته.

ودعت عواودة جميع المؤسسات الحقوقية والدولية والوسطاء للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن زوجها لاسيما في ظل تدهور حالته الصحية وتوقعات استشهاده في أي لحظة.

Exit mobile version