عائلة الجندي هدار غولدن

عائلة الجندي هدار غولدن تتهم جيش الاحتلال بالتهرب من لقائها وتهميشها

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اتهمت عائلة الجندي المحتجز لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة هدار غولدن، جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعمد تهميشها والتهرب من لقائها، مع اقتراب الذكرى السنوية الثامنة لأسر ابنها في عدوان 2014.

وقال والد الضابط الأسير لدى كتائب القسام، إن “العائلة غاضبة من قائد المنطقة الجنوبية اليعيزر توليدانو وذلك في أعقاب رفض ممثلي الجيش لقاء عائلات الجنود الاسرى في غزة خلال الفترة الماضية”.

وأشار خلال تصريحاتٍ تناقلتها وسائل الاعلام الإسرائيلية، إلى أن “الحكومات الإسرائيلية فشلت فشلاً ذريعاً في خلق معادلة ضغط على حركة حماس، بدلاً من الضغط على الحركة للتخلي عن الجنود فإنها تقدم التسهيلات غير المسبوقة لقطاع غزة على شكل السماح بدخول عشرات الآلاف من العمال بالدخول للعمل في الكيان”.

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يائير لبيد بضرورة العمل الجاد على استعادة الجنود المحتجزين لدى المقاومة، “بدلًا من مواصلة نهج التنازلات أمام حماس دون مقابل”. وفق قوله.

جدير بالذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، أسرت بتاريخ 1 أغسطس/آب 2014 الضابط الإسرائيلي هدار جولدين في كمين محكم أعدّته لقوة إسرائيلية توغّلت شرقي رفح جنوب قطاع غزة خلال معركة “العصف المأكول”، حيث أعلن جيش الاحتلال فقدان الاتصال بالجندي واعتبره مقتولًا في المعركة، قبل اعلان “القسام” عن أسره.

أقرأ أيضًا: شقيقة هدار غولدن تدعو لاستثمار زيارة بايدن للإفراج عن الإسرائيليين في غزة

Exit mobile version