الرئيس الأوكراني روسيا

الرئيس الأوكراني يكشف هدف مفاوضات بلاده مع روسيا

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء الأحد، هدف مفاوضات بلاده مع روسيا، بعد 18 يوماً من الحرب.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو نُشر بُعيد منتصف ليل الأحد الاثنين، إن وفد بلاده يواصل المفاوضات الدبلوماسية مع روسيا لترتيب لقاء بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف: أن ممثلي وفود البلدين يتواصلون بشكل يومي عبر الفيديو. مشيراً إلى أن وفد بلاده لديه مهمة واضحة وهي القيام بكل شيء لضمان اجتماع الرؤساء، وفق ما نقل موقع “العربية”.

كذلك، طالب الرئيس الأوكراني مجدداً حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بفرض منطقة حظر طيران فوق بلاده، معتبراً أن التمنّع عن ذلك سيؤدّي إلى هجوم روسي على دول الحلف.

وتابع قائلاً: “إذا لم تُغلقوا سماءنا، ستكون مجرّد مسألة وقت قبل أن تسقط الصواريخ الروسية على أراضيكم، على أراضي الناتو”.

جاءت مطالبته غداة مقتل 35 شخصاً وإصابة أكثر من 130 آخرين عندما شنّت القوات الروسية ضربات جوّية على قاعدة تدريب عسكريّة خارج مدينة لفيف غرب أوكرانيا، قرب الحدود مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي.

كما، تابع الرئيس الأوكراني: “ثلاثون صاروخا على منطقة لفيف وحدها”، مضيفا “لم يحدث ما قد يمكن أن يهدّد أراضي الاتحاد الروسي. وعلى بُعد 20 كيلومترا فقط من حدود الناتو”.

وذكّر زيلينسكي بأنه “حذّر بشكل واضح، العام الماضي، قادة الناتو، من اندلاع الحرب في حال لم تُتّخذ إجراءات احترازية صارمة حيال الاتّحاد الروسي”.

اقرأ/ي أيضاً  مقتل صحفي أمريكي وإصابة زميله برصاص القوات الروسية شمال كييف

Exit mobile version