المدن السكنية المصرية - كورنيش شمال غزة - مواد الإعمار - المواد الخام - معبر رفح - أسعار المواد - البضائع الواردة لغزة - مصر غزة - تركيا ومصر- تسهيلات مصرية

العجرمي لمصدر: إدخال 450 طناً من الطحين عبر معبر رفح إلى قطاع غزة

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة عبد الناصر العجرمي، اليوم السبت، إن الجانب المصري أدخل 10 شاحنات (جار ومجرور) تحتوي على 450 طن من الطحين إلى قطاع غزة الخميس الماضي.

وأضاف العجرمي في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية، إن مخابز قطاع غزة تعتمد على الطحين الوارد من الجانب المصري بنسبة 100%، ويصل حجم الاستهلاك اليومي 100طن، بواقع 3آلاف طن شهرياً.

وأشار العجرمي، إلى أن الجهات الحكومية في غزة أبلغتهم بوجود مخزون من الطحين يكفي لشهرين كاملين، متوقعاً عدم حدوث أي نقص خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد العجرمي، أن التوريد من الجانب المصري للقمح مستمر، ومن المقرر أن يدخل غداً الأحد شحنات جديدة عبر معبر رفح، مشدداً على أنه ما دام التوريد متواصل من الجانب المصري فلا خوف.

وتوقع العجرمي، أن تبقى أسعار الخبز دون تغيير خلال الشهريين القادمين، مبيناً أن الجهات الحكومية بغزة ترفض بشكل قاطع أي رفع للأسعار.

ولفت العجرمي، إلى أن عدد المخابز الكبيرة في قطاع غزة التي يعتمد عليها خلال الأزمات 60 مخبزاً، تشتري شوال الطحين المصري الواحد زنة 50 كيلو جراماً بـ 88 شيكلاً.

الجدير بالذكر، أن مصر أعلنت توفر مخزون استراتيجي من القمح، يكفي 4 أشهر.

وقفزت العقود الآجلة للقمح الأوروبي بنسبة 20% إلى مستوىً قياسي بلغ 344 يورو للطن، وهو أكبر ارتفاع في 9 سنوات.

Exit mobile version