الجمعة في الأقصى - للمرة الأولى.. الاحتلال يُعلن عن تسهيلات متعلقة بالأسرى والأقصى طالع أبرزها- الفلسطينيين الأقصى-صلاة الجمعة في الأقصى

عشرات المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس – مصدر الإخبارية

أدى عشرات آلاف المقدسيين، صلاة اليوم الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 50 ألف مصلٍ، أدوا الجمعة في “الأقصى” وسط إجراءات مشددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد.

وتفرض سلطات الاحتلال قيودًا على وصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى يوم الجمعة، لأداء الصلاة.

وتنتشر شرطة الاحتلال في أرجاء الحرم القدسي، وسط إجراءات مشددة وتفتيش للمواطنين، كما تنتشر على الحواجز حول مدينة القدس، لمنع وصول الفلسطينيين من سكان الضفة إلى المسجد.

وفي وقت سابق، أدّت جموع من المصلين صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، في إطار ما أسماه نشطاء بـ “جمعة النصر قريب”، نصرة للأقصى ورفضاً للاستيطان والتهويد.

وامتلأت مصليات المسجد بآلاف العائلات من بينهم الأطفال والنساء، رغم برودة الجو، وإجراءات الاحتلال التعسفية، ومحاولته عرقلة دخول المصلين إلى الحرم القدسي.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها وقيودها على بوابات المسجد الأقصى المبارك قبل صلاة فجر الجمعة، ومنعت عدداً من الشبات ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً من الدخول للمسجد.

وأطلق نشطاء فلسطينيون خلال الأيام الماضية، دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” في مساجد الضفة والمسجد الأقصى، تحت عنوان “جمعة النصر قريب”.

وتأتي هذه الفعاليات، تأكيداً على قدسية المسجد وردًا على اقتحام مئات المستوطنين ساحاته طوال الأسبوع بحماية من قوات الاحتلال.

إقرأ/ي أيضًا: آلاف المصلين يؤدون صلاة فجر الجمعة في المسجد الأقصى (فيديو)

Exit mobile version