إزالة الحناء

وصفات طبيعية منزلية تمكّنك من إزالة الحناء عن بشرتك بسهولة

جمال _ مصدر الإخبارية

تحب الكثير من النساء وضع الحناء، بنقوشها المميزة، وأشكالها الساحرة، وألوانها المتدرجة ما بين الأسود والعسلي، وهذه النقوش الجميلة تضفي تألقاً وأنوثةً وتميزاً للنساء أمام جميع الحاضرين في الاحتفال، لكن المشكلة تبدأ بعد انتهاء موعد الفرح بأيامٍ أو أسبوعٍ تقريباً، إذ تبدأ نقوش الحناء بالتلاشي التدريجي وتختفي الرسمة الجميلة ولا يبقى سوى آثار غير متناسقة تسبّب الانزعاج لدى البعض،

ويحاولن أن يتخلصن من هذا اللون الباهت، لكنه يستغرق وقتاً طويلاً، وبعضهن تعيد الرسم مرة أخرى فوق النقوش القديمة، وأخريات ينتظرن أن تزول وحدها.

فيما يلي عدداً من الطرق البسيطة والسريعة لتنظيف الجسم من بقايا الحناء في وقتٍ قصير دون أي أضرارٍ جانبية.

طرق إزالة الحناء من البشرة في المنزل

  • مزيل المكياج وأسهل طرق إزالة الحناء عن البشرة.
  •  معجون الأسنان المبيض من طرق إزالة الحناء.
  • خلطة زيت جوز الهند والسكر وطرق إزالة الحناء عن البشرة.
  • خلطة الخميرة وعصير الليمون من طرق إزالة الحناء عن البشرة.

1_ مزيل المكياج 

يعمل مزيل المكياج ولا سيما المخصص للمكياج المضاد للماء، كطريقة لطيفة للتخلص من صبغة الحناء عن البشرة. إستخدمي قطعة قطن مضغوط لإشباع وشم الحنة، ثم أزيلي مزيل المكياج بقطعة قماش جافة. قد تحتاجين إلى تكرار هذه الخطوة عدة مرات. تعتبر هذه الحيلة من ألطف طرق إزالة الحناء عن البشرة.

2_ معجون الأسنان المبيض 

ضعي طبقة من معجون الأسنان المبيض على وشم الحناء وافركيها جيدًا بإصبعك. أتركي معجون الأسنان يجف قبل استخدام فرشاة أسنان قديمة لفركه برفق وبالتالي اعتماد طرق إزالة الحناء طبيعيًا.

3_ خلطة زيت جوز الهند والسكر

ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على وشم الحناء ودعي بشرتك تمتصه. أضيفي ملعقة صغيرة من السكر الأبيض فوق الزيت على الحناء. افركي بشرك جيدًا بحركات دائرية. أتركي الخلطة على الوشم لمدة 15 دقيقة. أزيلي الخلطة عن البشرة باستخدام قطعة قماش نظيفة.

4_ خلطة الخميرة وعصير الليمون 

يعتبر عصير الليمون من أهم مكونات تفتيح البشرة، ويمكن استخدامه في طرق إزالة الحناء. إليك طريقة تحضير خلطة طبيعية من عصير الليمون والخميرة لإزالة الحناء.

استخدمي نصف كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من الخميرة وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. ضعي هذا المزيج بقطعة قطن واتركيه ينتقع على بشرتك قبل إزالته. استمري بتكرار هذه الخطوات حتى اختفاء الحناء.

لكن إذا كنت تضعين الحناء على وجهك إحرصي ألا تستخدمي هذه الطرق لإزالة الحناء ولا سيما خلطة الخميرة والليمون.

يمكنك اعتماد طرق إزالة الحناء على البشرة في المنزل. لكن نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على الحناء، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

Exit mobile version