الضفة الغربية - تصدي للاحتلال والمستوطنين

عشرات المصابين الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة

محافظات- مصدر الإخبارية:

أصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه طواقمنا مع ٢٦ مصاباً جراء المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في بيتا وبيت دجن بمحافظة نابلس.

وأوضح مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن عددا من المواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني، عرف منهم الدكتور عماد أبو جيش وهو متطوع في الهلال الأحمر، الذي أصيب بمنطقة الكتف.

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف بالرصاص ما أدى لتحطم زجاجها الخلفي، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وأشارت إلى أن الصحفي ناصر اشتية وثلاثة أخرين بينهم طفل أصيبوا أيضاً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات في كفر قدوم شرق قلقيلية.

Exit mobile version