علي بابا

شركة علي بابا تمنع الفلسطينيين من الشراء لهذا السبب؟

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية:

أبلغت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة علي بابا عدداً من المتسوقين الفلسطينيين بمنعهم من الشراء من (علي إكسبريس) (Aliexpress.com).

وقالت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية، إن علي بابا، لن تسمح بعد الآن للمتسوقين الفلسطينيين بالشراء من (علي إكسبريس) وفقا لرسائل نصية تلقاها العديد من المشترين من الشركة.

وأضافت الصحيفة، أن” سبب هذه الخطوة، هو أن خدمات البريد التابعة للسلطة الفلسطينية ترفض التعامل مع الطرود التي تحتوي على كلمة إسرائيل في العنوان.”

وأشارت الصحيفة، أن الكثير من الفلسطينيين لا يعلمون بقرار علي بابا، ويكتبون إسرائيل بدلاً من فلسطين كبلد المقصد.

وتابعت أن” بعض المشترين من متجر التجزئة الصيني للأزياء السريعة عبر الإنترنت أفادوا أيضاً أنهم تلقوا رسائل مماثلة”.

ولفتت إلى أن” علي بابا بعدما حسبت عائدات الطلبات من المدن الفلسطينية مثل أريحا ونابلس ورام الله والخليل وجنين، لا تبرر حالة البريد المختلط، قررت وقف عملياتها هناك بشكل كامل”.

بدورها، قالت هيئة البريد الإسرائيلية ردًا على استفسار من قبل القناة الـ 12: “هذا إعلان مخصص لسكان السلطة الفلسطينية ويتعلق بترتيبات تسليم الطرود بين الشركات التجارية عبر الإنترنت في الخارج والسلطة الفلسطينية”.

وفي فبراير الماضي، أعلنت السلطة الفلسطينية البدء بمشروع الترميز البريدي الخاص بها، في خطوة تأمل أن توقف احتجاز المواد البريدية الواردة اليها، والمساهمة في “إثبات الحق الشرعي الفلسطيني على الأرض”.

وتصل الشحنات البريدية الموجهة إلى الفلسطينيين عبر إسرائيل أو الأردن، حيث تفرز ومن ثم ترسل إلى أراضي السلطة الفلسطينية، ما يعني تأخر وصولها إلى أصحابها.

Exit mobile version