إضراب أونروا - أونروا وموظفي المياومة

حمدان لمصدر: الإضراب متواصل في مرافق “أونروا” غدا الإثنين

رؤى قنن- مصدر الإخبارية

نفى رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الأونروا بغزة الدكتور محمود حمدان، ما يتم تداوله حول إلغاء الفعاليات الاحتجاجية والإضراب في كافة مقرات الأونروا يوم غدٍ الاثنين.

وأوضح حمدان في تصريحات صحفية لشبكة مصدر الإخبارية, أنّ الفعاليات المتفق عليها مازالت مستمرة والإضراب مازال قائماً.

وبين حمدان أنّ ذلك جرى عقب فشل مفاوضات بين اتحاد الموظفين وإدارة الأونروا لتحقيق مطالب الاتحاد.

ومن جهتها أكدت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، على قرارها باعتبار يوم غدٍ الاثنين، إضراباً شاملاً في جميع مناطق العمليات ولكافة الموظفين.

واعتبر المؤتمر العام في بيان له  أنّ قرار الإضراب تحذير أخير لإدارة الوكالة قبل الشروع بإضراب مفتوح الخميس المقبل، مشيراً إلى أن الإضراب يكون والموظفون جميعاً في بيوتهم، بالإضافة لإغلاق جميع المؤسسات.

وأوضحت أن التعديلات تتمثل بأن تكون العلاوة السنوية بأثر رجعي غير مشروطة، بالإضافة إلى أن الإجازة الاستثنائية بوجود ضمانات من الدول المضيفة بوجود ضمانات من الدول المضيفة لا مانع من إلغائها.

ولفتت إلى أنّ التوظيف يعتبر تقدماً إيجابياً لكنه بحاجة لتحديد مدة زمنية لا تزيد عن 3 أشهر بحيث يتم تنفيذ قرارات مؤتمر بيروت.

وفيما يلي نص البيان:

 

 

وفي وقت سابق الأحد، أفادت مصادر محلية بإلغاء الإضراب العام في كافة مرافق “أونروا” غداً الإثنين، بعد التوصل لاتفاق بين اتحاد الموظفين العام وإدارة الوكالة الدولية.

ولفتت المصادر، إلى أن الدوام سيكون غداً بوضعه الطبيعي.

وقال زاهر البنا رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور في مدارس “أونروا“، إنه تم إلغاء الإضراب في مرافق الوكالة الدولية غداً.

 

Exit mobile version