الاحتلال في طولكرم اعتقالات الاحتلال في الضفة مواجهات

انتهاكات الاحتلال: اعتقالات واعتداء بالضرب على مواطنين في أنحاء متفرقة بالضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه منذ الساعات الأولى لليوم الأحد على جملة انتهاكات بحق المواطنين في مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

ففي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، أسيراً محرراً من قرية كوبر، شمال غرب المدينة.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مروان أديب البرغوثي، بعد أن داهمت منزله في القرية وفتشته.

وتابعت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات وقرى في محافظة رام الله والبيرة، وهي: بلدة سردا، وأبو قش، وأبو شخيدم، إضافة الى مخيم الجلزون، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال فتى من مخيم العروب، شمالاً، وهو جمال رامي المغربي (17 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وضمن سلسلة الانتهاكات في الضفة هاجم مستوطنون، اليوم، قرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس، فيما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المواطنين خلال تصديهم للمستوطنين.

وصرح رئيس مجلس قروي قرية اللبن الشرقية يعقوب عويس، بأن مستوطنين اقتحموا مدخل القرية الرئيسي وشرعوا باستفزاز المواطنين، تحت حماية قوات الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطنين الذين خرجوا للتصدي للمستوطنين وحماية أبنائهم الطلبة، كما اعتدت على الطواقم الصحفية المتواجدة في المكان.

في نفس الوقت دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، خطاً ناقلاً للمياه يمتد من قرية عاطوف إلى سهل البقيعة، جنوب طوباس.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال شرعت بتدمير خط ناقل للمياه بطول 4 كم، كان مخصصاً لخدمة آلاف الدونمات الزراعية في سهل البقعية.

اقرأ أيضاً: وسط دعوات للتصدي والمواجهة.. رئيس الاحتلال يقتحم الحرم الإبراهيمي

Exit mobile version