أسعار الحديد وقطع الغيار

العصار لمصدر: انخفاض أسعار الحديد 500 شيكل مع دخوله لغزة خارج GRM

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

قال أمين سر الصناعات الانشائية محمد العصار إن قطاع غزة تحرر أخيراً من آلية إعمار غزة GRM بعد التنسيق اليوم الثلاثاء لأول مرة منذ 7 سنوات لإدخال كامل مواد البناء ” الاسمنت والحصمة والحديد” خارجها وأبلغ عن انخفاض أسعار الحديد.

وأوضح العصار في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الجانب الفلسطيني رسمياً بإلغاء العمل بنظام GRM لإدخال مواد البناء لقطاع غزة الأمر الذي من شأنه الانعكاس بشكل إيجابي على عمليات إعادة الإعمار والبناء والتوسع العمراني بغزة.

وأضاف العصار، أن أسعار الحديد انخفضت بحوالي 500 شيكل للطن الواحد بالتزامن مع إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم خارج GRM اليوم الثلاثاء.

وأشار العصار إلى أن انعكاس الأمر لن يقتصر على تسريع عمليات الإعمار وأسعار الحديد فقط بل على مجمل النشاطات الاقتصادية وعمليات البناء والتشييد في قطاع غزة واقبال المواطنين عليها.

واكد العصار، أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام تنفيذ المنحة القطرية لإعمار غزة على أرض الواقع وفق ما أبلغتهم به وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان بلقاء أمس الاثنين بحث الإعمار والحصار الإسرائيلي.

وعبر عن أمله بأن تشهد عمليات الإعمار سرعة خلال المرحلة القادمة وأن يلغي الاحتلال الإسرائيلي العمل بقائمة المواد ذات الاستخدام المزدوج لما لذلك من أهمية في عودة كثير من المنشآت الاقتصادية والصناعية للعمل من جديد بعدما توقفت نتيجة رفض إدخال الآلات والمواد الخام اللازمة للعمليات الإنتاجية.

بدوره، كشف مدير معبر كرم أبو سالم بسام غبن، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الطرف الفلسطيني رسمياً بإدخال جميع مواد البناء بما فيها الحديد خارج نظام GRM.

وقال غبن في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن أولى شحنات الحديد ستدخل قطاع غزة خارج نظام GRM غداً الثلاثاء.