وزيرة داخلية الاحتلال - منظمة العفو الدولية- فلسطينيي الداخل القدس الهوية-شاكيد

داخلية الاحتلال: عباس ليس شريكاً ولا نيّة لبينيت أن يلتقيه

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وزارة الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة، نفتالي بينيت لن يلتقي برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ولا يوجد أي نية من هذا القبيل مستقبلاً.

وقالت وزيرة داخلية الاحتلال، آييلت شاكيد، في خطاب ألقته خلال مؤتمر نظمته “جامعة رايخمن” بالتزامن مع ذكرى مرور 28 عاماً على توقيع اتفاقية أوسلو التي صادفت أمس الإثنين.

وتابعت شاكيد: “أبو مازن يحول الأموال إلى الإرهابيين وهو ليس شريكاً”، مضيفة حول التوترات الأمنية أن حكومتها تلقت “إرثاً صعباً للغاية في الملف الإيراني، وأيضا على الجبهة الشمالية مع حزب الله، وفي غزة، اتضح أن حماس لم ترتدع بما فيه الكفاية حتى بعد عملية حارس الأسوار”.

وحول التصعيد المتواصل على جبهة غزة، قالت: “حماس لم ترتدع ونعتقد أنه من الضروري أن تكون هناك مواجهة، لكن سيكون ذلك بحسب التوقيت المناسب الذي تختاره إسرائيل”.

وجاءت تصريحات شاكيد رفضاً للقاء الذي جمع وزير الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس برئيس السلطة الفلسطينية عباس في مقر المقاطعة في رام الله، في نهاية آب/أغسطس الماضي.

وتخلل اللقاء السابق بين غاتس وعباس تقديم تسهيلات للفلسطينيين والموافقة على إقراض السلطة مبلغ (500) مليون شيكل، على أن يتم سداده اعتباراٍ من منتصف العام القادم من أموال الضرائب الفلسطينية.

وفي وقت سابق أكد غانتس أن هدف هذه الخطوات هو بناء الثقة بين الطرفين من منطلق الحفاظ على المصالح الإسرائيلية، وأن تقوية السلطة وتعزيز قدراتها على فرض سيطرتها في الميدان يُضعفان حماس.

Exit mobile version