انتهاكات الاحتلال في الضفة

إصابات واعتقالات وقمع وهدم.. سلسلة انتهاكات الاحتلال في الضفة خلال اليوم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

سلسلة انتهاكات يومية تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في الضفة والأراضي المحتلة تطال المواطنين والممتلكات والمقدسات.

ففي بلدة بيتا أصيب 17 مواطناً بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و52 مواطناً بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، و25 بالحروق وقنابل الغاز بشكل مباشر ونتيجة للسقوط، خلال المواجهات، مع الاحتلال في عقب قمع المسيرة التي انطلقت صوب جبل صبيح.

وفي قلقيلية أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال حملة الانتهاكات والقمع الجيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم بالضفة، والتي تنظم احتجاجاً على الاستيطان، وللمطالبة بإعادة فتح مدخل القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماً.

في نفس الوقت أصيب عدد من المواطنين بالاختناق عقب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال مواجهات مع الشبان عقب اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

كام قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة منددة بالتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم، واحتجزت عدداً من المواطنين والمتضامنين الأجانب والصحفيين في مسافر يطا جنوب الخليل.

وضمن حملة الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين وهم: محمد زكي ديرية، ومحمد فواز ديرية، وإسماعيل محمد الشرباتي، بعد إطلاق النار على مركبتهم وانقلابها في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز معسكر “مابو دوثان” المقام فوق أراضي يعبد جنوب غرب جنين، الشقيقين جمال وسليم زهير صلاح، أثناء تواجدهما بأرضهما القريبة من الحاجز.

كما اعتقل الشاب حسام حابس طمون من بلدة يعبد، أثناء تواجده بعمله في قرية فحمة جنوب المحافظة، واعتقلت الطفل يوسف محمد التميمي، بعد مداهمة منزل ذوية في قرية دير نظام شمال غرب رام الله.

وفي القدس المحتلة أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عائلة سمرين على هدم منزلها ذاتيا، في حي وادي حلوة ببلدة سلوان.

في حين تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تسليم عشرات المنازل المقدسية في سلوان إخطارات بالهدم، بهدف تهجير سكانها والاستيلاء عليها.

Exit mobile version