صرف الشؤون الاجتماعية

التنمية الاجتماعية: لا جديد بخصوص صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة

رام الله_ مصدر الإخبارية

أكد وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني, اليوم الخميس, إنه حتى اللحظة لا يوجد أي جديد فيما يتعلق بموعد صرف مخصصات الشؤون للمستفيدين منها.

وأوضح مجدلاني في تصريحات إذاعية, السبب حول سبب تأخر صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأرجع مجدلاني السبب في تأخر صرف الدفعة الثانية من المخصصات, إلى الأزمة المالية التي تُعاني منها الحكومة الفلسطينية، إضافة لعدم مساهمة الاتحاد الأوروبي منذ مطلع العام الجاري بالمبالغ المالية المعتادة ويأجلها حتى نهاية أكتوبر الجاري.

وأشار مجدلاني إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة لصرف المخصصات من خزينة الدولة.

وأوضح أنّ الأزمة المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الفلسطينية أعاقت ذلك الأمر، لافتًا إلى أن صرف المخصصات على جدول اهتمامات الوزارة، كونه شيء أساسي وضروري واستحقاق للمواطنين المستفيدين من المخصصات.

وكان الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان قد أكد لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاتحاد لن يحول أي أموال للبرامج الخاصة بالشؤون الاجتماعية أو النفقات التشغيلية أو الرواتب الخاصة بالسلطة الفلسطينية قبل أكتوبر 2021، مرجعاً الأمر لما أسماه بالإجراءات الفنية والإدارية.

ويشكو مستفيدو الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة البالغ عددهم 81 ألف أسرة من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وعدم صرف سوى 750 شيكل لهم منذ بداية العام 2021، نتيجة عدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية البالغة 10 ملايين يورو في كل دفعة.

Exit mobile version