اعتقالات الضفة - الضفة الغربية اعتقالات الاحتلال- جيش الاحتلال اعتقالات - جيش الاحتلال الضفة - قوات والاحتلال والضفة - الاحتلال والقدس

انتهاكات الاحتلال: اعتقالات في الضفة واقتحام للأقصى تخلّله اعتداء على المصلين

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الأحد على حملة اعتقالات وانتهاكات طالت المواطنين والممتلكات والمقدسات في الضفة والقدس المحتلتين.

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية واليوم الأحد، ثلاثة مواطنين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت: سند أحمد طقاطقة، وراضي صلاح طقاطقة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية، الشاب محمد عبد القادر سرحان من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد ان أوقفت مركبته على المدخل الجنوبي لبلدة الخضر “النشاش”.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابا من قرية دير غسانة شمال غرب المدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجدي شوقي البرغوثي (34 عاماً)، عقب دهم منزله، وتفتيشه.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شقيقين من بلدة برقين جنوب غرب المدينة .

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين سعيد وكاسر علي قبلاوي، وكلاهما في العشرينات من العمر، أثناء تواجدهما في أرضهما بسهل البلدة.

وضمن الانتهاكات اليومية اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، باحات المسجد الاقصى المبارك، واعتدت على المصلين والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل ان تعتقل عددا منهم، وتغلق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وتحتجز من بداخله.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة فجرا، واعتدت بالضرب على المصلين والمرابطين في المصلى القبلي وباحات المسجد.

وصرحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت الدائرة أن المستوطنين اقتحموا المسجد انطلاقا من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي، برفقة المتطرفين إيهودا غليك وبن حيفر، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلموديه قبالة قبة الصخرة.

كما أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل المسجد الأقصى المبارك ومنعت الدخول إليه بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين، فيما لا تزال تحاصر العشرات من المصلين داخل المسجد القبلي.

Exit mobile version