نتنياهو - اغتيال نتنياهو

ما هو مصير نتنياهو وعائلته عقب تنصيب الحكومة الجديدة رسمياً؟

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأحد، عن مصير بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بعد 12 عاماً من تصدره المشهد السياسي الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يغادر نتنياهو وعائلته مقر إقامتهم في القدس المحتلة، كم تقرر إيقاف مصاريفه وعائلته اعتباراً من اليوم باستثناء الحراسة والسيارات.

وحول مصير نتنياهو، أعلنت المستشارة القانونية لمكتبه، أن سيتم وقف تمويل نفقات ومصاريف عائلة بنيامين نتنياهو في المقر الرسمي له بالقدس، وفي منزلهم الخاص في قيساريا فور أداء حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة اليمين اليوم، وفقاً للصحفية.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن تلك المصاريف تشمل الضيافة وشراء المنتجات من محلات المواد الغذائية والنفقات المتعلقة بغسيل الملابس وخدمات تصفيف الشعر والمكياج وعمال النظافة والطهاة وما إلى ذلك.

وتابعت، “لم تحدد موعداً لعائلة نتنياهو لمغادرة المقر الرسمي في القدس، وقررت أن تسوية الأمر يكون بالتوافق مع رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت”.

جدير بالذكر أن المرة الأخيرة التي غادرت فيها عائلة نتنياهو مقر “بلفور” كانت عام 1999 بعد هزيمته على يد إيهود باراك حيث أخلت المنزل بعد 6 أسابيع.

ويستذكر المدير العام السابق لمكتب إيهود بارك، يوسي كوتشيك، كما نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت: “القصة تطورت حتى رحلوا، أتذكر أنني اضطررت للتدخل حتى يحدث ذلك..”.

وأضاف: “تحدثت إلى ديفيد شيمرون الذي كان سيخرج ويحضر نيابة عنه أو حتى مع بيبي نفسه وطلبنا منهم إخلاء المنزل، استغرق الأمر وقتًا أطول من اللازم حينها”.

Exit mobile version