حل الدولتين

الأردن وتركيا تؤكدان على أهمية حل الدولتين ووقف المجازر بغزة

وكالات- مصدر الإخبارية:

أكدت كل من الأردن وتركيا اليوم الخميس على أهمية حل الدولتين ووقف المجازر بغزة.

وقال الملك الأردني عبد الله الثاني إن الأردن لن يحيد عن الدفاع عن قضية الشعب الفلسطيني العادلة حتى يستعيد حقوقه كاملة.

وأضاف في خطاب العرش في افتتاح الدورة 3 للبرلمان أن منطقتنا لن تنعم بالأمن والاستقرار دون سلام شامل وعادل على أساس حل الدولتين.

وأكد العاهل الأردني على عدم التخلي عن دور بلاده مهما بلغت التحديات في سبيل الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أي حرب تعتمد على قطع الماء والكهرباء والطرق وتدمير البنية التحتية ودور العبادة والمدارس تسمى مجازر، في إشارة إلى استهداف إسرائيل لقطاع غزة.

وطالب أردوغان بتجنب القرارات التي تهدف إلى عقاب جماعي للشعب الفلسطيني مثل قطع المساعدات الإنسانية.

وقال إن على إسرائيل ألا تنسى أنها إذا تصرفت مثل تنظيم وليس كدولة فإنها ستُعامل في النهاية كتنظيم، مشيرا إلى أنه لا يمكن للعالم أن يتحمل استمرار المأساة الإنسانية في المنطقة.

وتأتي تصريحات ملك الأردن والرئيس التركي على خلفية استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، وسط حصار كامل على القطاع، وانقطاع في الكهرباء والماء والاتصالات، ودمار واسع في المنازل المدنية والبنى التحتية.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على القطاع غزة إلى استشهاد 1050 فلسطينياً وجرح أكثر من خمسة آلاف.

يشار إلى أن الفصائل الفلسطينية بغزة أطلقت في السابع من أكتوبر الجاري عملية طوفان الأقصى من خلال تنفيذ اقتحام كبير لمستوطنات غلاف غزة ما أسفر عن مقتل 1200 إسرائيل وجرح الآلاف.

اقرأ أيضاً: اليوم الخامس للعدوان على غزة.. جيش الاحتلال يرتكب مجازر ويستخدم الفسفور الأبيض

Exit mobile version