نقابة الصحفيين

طالبت بحماية دولية فورية.. نقابة الصحفيين تستنكر اغتيال الزملاء الطويل وصبح والنواجحة

غزة – مصدر الإخبارية

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأشد العبارات جريمة اغتيال الزملاء الصحفيين في قطاع غزة الشهيد سعيد الطويل رئيس تحرير وكالة الخامسة، والزميل محمد صبح مصور وكالة خبر، والزميل هشام النواجحة خلال القصف الوحشي الاجرامي من طائرات الغدر الإسرائيلية.

وطالبت النقابة خلال بيانٍ صحافي، المؤسسات الحقوقية الإقليمية والدولية بالتحرك العاجل وفتح تحقيقات رسمية بسلسلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في غزة.

وأكدت على أن “الاحتلال الإسرائيلي وعلى المستويين السياسي والعسكري يرتكب جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية تستهدف المدنيين الأبرياء والصحفيين واستهداف مقرات المؤسسات الإعلامية، مشيرة إلى ان الكم الكبير من الضحايا يكشف زيف الاحتلال المجرم الذي يحاول من خلال استهدافه للصحفيين إخفاء صوت الحقيقية ومنعهم من نقل رواية شعبنا في هذا العدوان.

وطالبت بضرورة توفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الصحفية من اعتداءات وحرب الاحتلال ، خاصة أن سياسية التدمير والتصفية باتت سياسة ممنهجة يرتكبها الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية.

ولفتت إلى أن “إفلات قادة الاحتلال من جميع الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد الصحفيين ووسائل الاعلام في فلسطين هو الذي شجع الاحتلال الإسرائيلي على الإمعان والتصعيد في ارتكابه مزيدا من الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين”.

وحيّت نقابة الصحفيين إصرار الزملاء الصحفيين على ملاحقة جرائم الاحتلال ونقلها الى العالم رغم التضحيات الكبيرة وما يتعرضون له من ضغوطات تهدد حياتهم خلال عملهم اليومي.

وشدّدت على أن “الصحفيين يواصلون رسالتهم في فضح الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا داعية جميع الجهات الى التعاون مع نقابة الصحفيين في تسهيل عملهم مثمنة دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في هذا المجال”.

أقرأ أيضًا: اللحظات الأخيرة للصحفيين الثلاثة.. ابتسامة صادقة ودعوة طيبة ونبأ عاجل!

Exit mobile version