المرصد الأورومتوسطي

المرصد الأورومتوسطي: جيش الاحتلال ينتقم من حماس بإرتكاب جرائم قتل جماعي

غزة- مصدر الإخبارية:

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتقم من حركة حماس بسبب هجومها يوم السبت الماضي “من خلال ارتكاب جرائم قتل جماعي ضد المدنيين”.

وأكد المرصد في تغريدة على حسابه على تويتر أن الجيش يجب أن “يلتزم بأحكام القانون الإنساني الدولي” في غاراته الجوية على غزة.

يأتي ذلك وسط تصاعد النزوح الجماعي للمدنيين في قطاع غزة إلى مراكز وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إلى أكثر من 187,518 شخصا.

وقالت وكالة الوكالة في تغريدة على تويتر إنه من المتوقع أن تزداد الأعداد أكثر خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضافت الوكالة أن “حوالي 137,500 نازح داخليا يقيمون في 83 مدرسة تابعة للأونروا، فيما تم توزيع الخبز على النازحين في الملاجئ”.

وأشارت إلى انه لا يزال حوالي 3000 فلسطيني في غزة مهجرين في أعقاب التصعيد السابق.

وكان المفوض الأممي لحقوق الإنسان فولكر تورك قال إن حصار غزة يهدد بتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وأضاف أن “الغارات الإسرائيلية في غزة أصابت مدارس وأبراجا سكنية وأدت لسقوط ضحايا مدنيين”. مشيراً إلى أن حصار غزة يهدد بتفاقم الوضع ويؤثر على عمل المرافق الطبية.

وتابع: يجب احترام كرامة الناس وحياتهم، داعياً جميع الأطراف إلى نزع فتيل التصعيد، مشبهاً الوضع بـ”برميل بارود متفجر”، في إشارة إلى التدهور الخطير في الأوضاع الميدانية، بسبب العدوان المتواصل والشامل على قطاع غزة منذ أربعة أيام.

وأكد أن الحصار الكامل لقطاع غزة محظور بموجب القانون الإنساني الدولي. مشدداً على أن الإجراءات المثيرة للقلق الخاصة بقطع المياه والوقود عن غزة ستؤدي لمستوى جديد من المعاناة.

اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يواصل الغارات على غزة لليوم الرابع وسط دمار هائل

Exit mobile version