كهرباء غزة المحطة- كهرباء غزة القطاعات الحيوية- كهرباء غزة - كهرباء غزة - محطة الغاز وغزة - كهرباء غزة وعطايا بركة - ملحم وكهرباء غزة - كهرباء غزة والشؤون - سلطة الطاقة - كهرباء غزة

كهرباء غزة: نسبة العجز الكهربائي تصل لقرابة 80%

غزة- مصدر الإخبارية:

قالت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، مساء اليوم السبت إن نسبة العجز الكهربائي تصل لقرابة 80%.

ودعت الشركة في بيان المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتدخل السريع والعاجل لوقف انهيار وشيك للقطاعات الحيوية ومفاقمة الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وأكدت الشركة أن جميع الخطوط والمغذيات من داخل الأخضر متعطلة منذ صباح اليوم السبت بسبب الأوضاع الامنية الراهنة، وأن الاعتماد الحالي لقطاع غزة هو من خلال محطة التوليد بواقع طاقة قرابة (60) ميجاوات، وهو الامر الذي انعكس بشكل مباشر على جدول التوزيع بحيث أصبحت الامدادات (4) ساعات وصل خلال اليوم.

وشددت على أن طواقم الشركة تعمل منذ ساعات الصباح الأولى بشكل مكثف للمحافظة على استقرار التيار وتوفيره بالقدر المتاح مع تأكيدها بأن طواقمها تعاملت مع عشرات إشارات الصيانة وهي لن تدخر جهدا في سبيل مساعدة أبناء شعبنا في هذه الظروف.

وطالبت المواطنين بضرورة الاستثمار الأمثل لكميات الطاقة المتاحة خلال هذه الظروف الاستثنائية كما توجه دعوتها بضرورة التخلي عن أي مخالفات أو تعديات على الشبكة من قبل بعض المواطنين لتمكين الشركة من توصيل المتاح من الكهرباء للجميع.

ولفتت إلى أنها تنظر بخطورة بالغة لتداعيات تعطل الخطوط التي تقدر طاقتها ب(120) ميجاوات، حيث أن ذلك الأمر سيفاقم العبء والضغط على قطاع الكهرباء والطاقة، والتأثير على أغلب القطاعات الحيوية في غزة ومن أبرزها قطاع الصحة والمياه والبيئة والصرف الصحي والخدمات العامة.

اقرأ أيضاً: شركة كهرباء غزة تصدر تنويهاً مهماً لأهالي شمال القطاع

Exit mobile version