محمد الضيف وطوفان الأقصى

محمد الضيف: بدء عملية طوفان الأقصى نصرة للمقدسات وثأرًا للحرائر

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، السبت، “بدء عملية طوفان الأقصى نُصرة للمسجد المبارك”، وثأرًا للحرائر المقدسيات اللواتي تعرضن للضرب المبرح على يد الاحتلال.

وقال الضيف خلال كلمة مهمة بثتها قناة الأقصى: إن “الضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت العدو”.

وأضاف: “سبق وأن حذرنا العدو من قبل عندما اعتدى جنوده على المرابطات ودنسوا الأقصى وتجرأوا على مسرى الرسول”.

وتابع: “ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال، مضيفًا: “قُوبلت دعواتنا لصفقة تبادل إنسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات”.

وأردف: “هذا يوم الثورة الكبرى من أجل انتهاء الاحتلال، ونقول للأمة العربية والإسلامية: ابدأوا بالزحف الآن نحو فلسطين، ولا تجعلوا حدوداً ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الأقصى”.

واستطرد: “اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدينا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه، ونفذوا هجماتكم على المستوطنات بكل ما يتاح لكم من وسائل وأدوات”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية، صباح السبت، رشقات صاروخية مكثفة تجاه مستوطنات غلاف غزة، في إطار ردها على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المقدسات والحرائر.

ومنذ ساعات الصباح، تُواصل غرفة العمليات المشتركة إطلاق عشرات الصواريخ من مختلف محافظات قطاع غزة.

إطلاق الصواريخ جاء بعد ساعات قليلة من انتهاء حركة الجهاد الإسلامي إحياء فعاليات انطلاقتها الـ36 في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة.

وسبق مهرجان الانطلاقة الذي حضره آلاف المواطنين والمُؤيدين، تنفيذ سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عرضًا عسكريًا عرضت فيه التطور النوعي الذي وصلت إليه رغم الحصار الإسرائيلي المشدد منذ ما يزيد عن 16 عامًا.

وخلال المهرجان أكدت سرايا القدس أن جرائم الاحتلال لن تسقط بالتقادم وأن الرد سيكون مزلزلًا، وسيُربك الاحتلال ويفرض قواعد جديدة في أرض الميدان.

فيما رصدت نشطاء إسرائيليون عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وهم يتجولون داخل مستوطنات غلاف غزة ويشتبكون مع الاحتلال من نقطة صفر.

أقرأ أيضًا: الإعلامي الحكومي يُصدر توجيهات مهمة في ضوء التطورات الميدانية بغزة

Exit mobile version