الحرب على غزة - حماس - مركز إعلامي

لأول مرة منذ 73 عاماً.. جيش الاحتلال يعلن الحرب على غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ببدء مهاجمة قطاع غزة، وقال: نقوم الآن بمهاجمة أهداف لمنظمة حماس في غزة”، وتم إعلان الحرب على غزة لأول مرة منذ 73 عاماً، حيث كانت كل الهجمات السابقة مجرد عمليات عسكرية.

ووفقاً لهيئة البث العبرية فإن وزير الجيش الاحتلال وافق على استدعاء قوات احتياط عسكرية من أجل التعامل مع عمليات المقاومة المباغتة للمستوطنات، ورفع الجيش حالة الجهوزية إلى الدرجة رقم 8.

يأتي ذلك في إطار الرد على عملية موسعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس داخل المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، بعد اختراق السياج الفاصل من مناطق مختلفة والوصول إلى داخل المستوطنات.

وشنت المقاومة منذ فجر اليوم السبت عملية شملت البر والبحر والجو، وخاضت اشتباكات مسلحة مع الجنود في البحرية الإسرائيلية وعند السياج الفاصل، وأطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات.

في السياق، كشف مسؤول نجمة داوود الحمراء أن عدد القتلى الإسرائيليين في عملية حركة حماس داخل المستوطنات المحاذية لقطاع غزة كبير، وقالت: “لا نسطيع حصر عدد القتلى حتى الآن”.

وأظهرت مجموعة من الفيديوهات انتشرت عبر مواقع الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عدداً من القتلى الإسرائيليين في الشوارع داخل المستوطنات.

اقرأ أيضاً:محمد الضيف: بدء عملية طوفان الأقصى نصرة للمقدسات وثأرًا للحرائر

Exit mobile version