جنازة الملكة اليزابيث- اشتية الاتحاد الأوروبي-اشتية شعفاط - التنمية في فلسطين-اشتية - اشتية - اشتية إضراب المعلمين-أموال المقاصة - اشتية والقدس - اشتية والقضية الفلسطينية - اشتية والمستوطنين- اجتماع العامين - اشتية وحوارة

اشتية يُطالب بوقف الإرهاب المنظم الذي يمارسه المستوطنين في حوارة

رام الله- مصدر الإخبارية

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المؤسسات الحقوقية الدولية، بالتدخل لوقف الإرهاب المنظم الذي يمارسه المستوطنين بالشراكة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ضد أهالي بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

ودان اشتية إعدام المستوطنين للشاب لبيب ضميدي؛ خلال دفاعه عن بيته الذي هاجمه العشرات؛ كذلك تعرض عشرات المنازل في حوارة لترويع سكانها، وتخريب ممتلكاتهم وإصابة عشرات الشبان والأطفال بجروح.

ويوم أمس، شهدت بلدة حوارة مواجهات بين الشبان والمستوطنين بحماية جيش الاحتلال، ما أدى لاستشهاد الشاب لبيب ضميدي، في حين تواصلت المواجهات اليوم أدت إلى اعتقال 13 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 70 مواطناً بالرصاص والاختناق.

واستنكر اشتية اعتقال الاحتلال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وأحد كوادر الهيئة، خلال التظاهرة الأسبوعية لأهالي قريتي دير استيا وبيت دجن للتصدي لمحاولات الاستيلاء على أراضيهم.

ودعا الاحتلال إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين، مطالبًا بتكثيف المقاومة الشعبية في جميع البلدات والقرى التي تتعرض لعمليات السطو والاستيلاء، وإتلاف الممتلكات.

اقرأ/ي أيضًا: الخارجية تستنكر تصريحات المتطرف بن غفير بشأن بلدة حوارة

Exit mobile version