الولايات المتحدة - الغزو الروسي

زيلينسكي: الولايات المتحدة تمر بفترة انتخابية صعبة

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الخميس إن الولايات المتحدة تمر بـ”فترة انتخابية صعبة”، وسط مخاوف متزايدة بشأن تضاؤل ​​الدعم المالي لكييف من واشنطن.

وأكد زيلينسكي، وهو في طريقه لحضور قمة المجموعة السياسية الأوروبية في غرناطة بجنوب إسبانيا: “أعتقد أن الوقت قد فات للقلق. وعلينا أن نعمل على ذلك”.

واعترف زيلينسكي بأن الولايات المتحدة تمر “بفترة انتخابية صعبة” مع العديد من الأصوات “المختلفة” والمتنافسة، مضيفا أن الوضع السياسي في واشنطن سيناقشه الزعماء الأوروبيون خلال اجتماع الخميس.

وأشار إلى أنه تلقى رسالة دعم “100٪” من الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى جانب تأييد قوي من الحزبين في الكونغرس.

وتأتي تصريحات الرئيس الأوكراني وسط دعوات متزايدة من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين للبيت الأبيض لإرسال مشروع قانون تمويل تكميلي واحد للكونغرس لأوكرانيا من شأنه أن يأخذ التمويل الأمريكي للحرب في أوكرانيا حتى عام 2024 وما بعد الانتخابات.

في غضون ذلك، قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون، الخميس، إن روسيا شنت أكثر من 60 غارة جوية على أهداف عسكرية ومدنية في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أيضًا إن القوات الروسية قصفت أكثر من 140 مستوطنة في مناطق تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوهانسك ودونيتسك وزابوريزهيا وخيرسون.

في غضون ذلك حاولت القوات الروسية دون جدوى استعادة الأراضي بالقرب من هريهوريفكا وكليششيفكا وأندريفكا حول مدينة باخموت المحاصرة، حسبما ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكراينة.

وأكدت أن “قوات الدفاع تواصل عملياتها الهجومية جنوب باخموت في منطقة دونيتسك، وألحقت خسائر في القوة البشرية والعتاد بالعدو، وعززت المواقع التي تم تحقيقها

اقرأ أيضاً: انتعاش تدفقات النفط من ملوك أوبك بلس السعودية وروسيا الشهر الماضي

Exit mobile version