الاحتلال - جنود طولكرم

إصابة 5 جنود إسرائيليين خلال اشتباكات في طولكرم

طولكرم- مصدر الإخبارية

أصيب خمسة من ضباط شرطة الحدود الإسرائيلية صباح الخميس بقنبلتهم اليدوية، إذ وقع الحادث خلال معركة بالأسلحة النارية في طولكرم، بينما كان الضباط يهدفون إلى اعتقال أحد المطاردين، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي وشرطة الحدود.

وأصيب ثلاثة من الضباط بجروح خطيرة واثنان بجروح متوسطة.

لم يكن لدى الجيش الإسرائيلي يقين مطلق بشأن ما إذا كانت القنبلة اليدوية التي ألقتها قوات الجيش الإسرائيلي على المطاردين الفلسطينيين قد ألحقت الضرر بالقوات التي ألقتها عليهم لأنها اصطدمت بالسياج وارتدت إليهم أو ما إذا كان المطاردين الفلسطينيون قد أمسكوا بالقنبلة اليدوية وألقوها على الجيش الإسرائيلي قبل أن تنفجر.

ومع ذلك، كان التقدير الأولي القوي للجيش الإسرائيلي هو أن إصابة جنود الجيش الإسرائيلي كانت بسبب ارتداد القنبلة اليدوية إلى الخلف من السياج.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لا يزال غير متأكد من كيفية أو سبب ارتداد القنبلة اليدوية، لكنه يحقق في الحادث.

علاوة على ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إنه لم تكن هناك طائرات بدون طيار هجومية تابعة للجيش الإسرائيلي تحلق فوق المنطقة خلال العملية، ولكن كانت هناك طائرات استطلاع بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي في السماء.

بالإضافة إلى ذلك، فشل الجيش الإسرائيلي في اعتقال المشتبه به الرئيسي الذي كان يلاحقه. على الرغم من ذلك، نجح الجيش الإسرائيلي في القبض على مشتبه به آخر وأطلق النار عليه وقام بتحييده عندما فر. ولا يزال الجيش الإسرائيلي يحقق في كيفية نجاة المشتبه به الرئيسي من الاعتقال.

وكانت وحدة سرية تابعة للجيش الإسرائيلي وشرطة الحدود الإسرائيلية وياماس تعمل في طولكرم عندما تعرضت للهجوم. وألقى المطاردون عبوات ناسفة وأطلقوا النار على القوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق النار وسجلت عدة إصابات.

وألقيت عبوات ناسفة على الجنود.

وقال قائد شرطة الحدود يتسحاق بريك: “لقد تصرف جنودنا هذا الصباح بشجاعة وتصميم لمواجهة الإرهاب في يهودا والسامرة”. “أتمنى الشفاء التام والشفاء العاجل لضباط شرطة حدود يهودا والسامرة الذين أصيبوا في القتال، سنواصل العمل كقوات مشتركة مع الأجهزة الأمنية لمكافحة الإرهاب وحماية مواطني إسرائيل. يجب أن يعرف الإرهابيون وأن من يحاول المساس بقواتنا سنصل إليه ونغلق الحساب معه”.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى، صباح الخميس، أن عناصرها اشتبكوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة.

وكانت طولكرم مسرحا للعمليات الأمنية الإسرائيلية الأخيرة، حيث قامت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لشرطة الحدود الإسرائيلية بإلقاء القبض على مشتبه به في مداهمة صباحية لمتجر للهواتف المحمولة.

اقرأ/ي أيضًا: استشهاد الشابين عبد الرحمن عطا وحذيفة فارس برصاص الاحتلال بطولكرم

Exit mobile version