شركة إنفيديا

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد شركة إنفيديا للاشتباه بالإضرار بالمنافسة

وكالات- مصدر الإخبارية:

أفاد تقرير نشرته وكالة بلومبرج للأنباء أن مفوضية الاتحاد الأوروبي فتحت تحقيقاً ضد شركة إنفيديا للاشتباه في الإضرار بالمنافسة في سوق رقائق الذكاء الاصطناعي.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لبلومبرج إن مفوضية الاتحاد الأوروبي تقوم بشكل غير رسمي بجمع آراء مختلفة حول الممارسات المسيئة في سوق شرائح الذكاء الاصطناعي.

وأضافت الوكالة أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى، وقد لا يؤدي إلى توجيه اتهامات أو حتى إلى إجراء تحقيق رسمي”.

ويجري التحقيق في نفس الوقت الذي تجري فيه هيئة المنافسة في فرنسا، التي داهمت الأسبوع الماضي مكاتب إنفيديا في البلاد للاشتباه في انتهاكها قوانين مكافحة الاحتكار.

وأدى الطلب الكبير على رقائق الذكاء الاصطناعي في العام الماضي إلى قفزة حادة في القيمة السوقية لشركة إنفيديا، التي أصبحت أول شركة شرائح بقيمة تزيد على تريليون دولار.

وبحسب التقرير أدت الهيمنة شبه الكاملة لإنفيديا، إلى جانب ارتفاع الطلب، إلى خلق نقص في سوق الرقائق يؤثر بشكل خاص على اللاعبين الصغار الذين يجدون صعوبة في الحصول على قوة الحوسبة التي يحتاجونها من أجل تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التي ستتنافس مع نماذج الشركات الكبرى.

وأشارت بلومبرج إلى أنه ” إذا نضج تحقيق الاتحاد وتحول إلى لائحة اتهام، فقد تواجه إنفيديا أوامر تأمرها بتغيير ممارساتها في هذا المجال، مع غرامة محتملة تصل إلى 10% من دخلها السنوي العالمي”.

اقرأ أيضاً: توقعات بجني شركة إنفيديا 400 مليار دولار سنويًا من الذكاء الاصطناعي

Exit mobile version