وزارة الصحة غزة - شهداء الضفة

معطى: 3 شهداء فلسطينيين وإصابة إسرائيلي بالضفة والقدس

رام الله- مصدر الإخبارية

قال مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” إنه استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب مستوطن إسرائيلي، في 215 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال أسبوع.

ووثق المركز 25 عملية إطلاق نار، وإحراق منشأتين عسكريتين، وتحطيم مركبة عسكرية للاحتلال، في الفترة الممتدة من 22 سبتمبر (أيلول) الحالي، حتى 28 من الشهر نفسه.

وأشار إلى المقاومين نفذوا 12 عملية تفجير عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال، و1إطلاق 11 زجاجة حارقة ومفرقعات نارية، فيما تصدى الشبان لـ29 اعتداء للمستوطنين في مناطق متفرقة.

وبحسب معطى، فإنه اندلعت تظاهرات في 3 نقاط بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما اندلعت 80 مواجهة في نقاط متفرقة، تخللها 49 عملية إلقاء حجارة.

وأكد أنه استشهد ثلاثة فلسطينيين خلال المواجهات مع الاحتلال هم: عبد الله عماد أبو الحسن (18 عامًا) من جنين، والشابين أسيد أبو علي “جعباوي” (21 عامًا)، وعبد الرحمن أبو دغش (32 عامًا)، من مدينة طولكرم.

ولفت معطى إلى أن تصاعدت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس، إذ نفذ مقاومون فلسطينيون 859 عملًا مقاومًا، خلال شهر آب (أغسطس) الماضي؛ أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين وإصابة 58 جنديًّا ومستوطنًا بجروح مختلفة.

اقرأ/ي أيضًا: الانتهاكات مستمرة.. مصابون خلال مواجهاتٍ مع الاحتلال بالضفة

Exit mobile version