الخارجية وقطاع غزة

كم بلغت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الإعصار الذي ضرب ليبيا؟

ليبيا – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، الليلة، عن ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الإعصار الذي ضرب ليبيا إلى 64 شخصًا.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك: إن “الوزارة تتابع على مدار الساعة أوضاع الجالية الفلسطينية في المناطق المنكوبة التي ضربها الإعصار في ليبيا، للوقوف على حجم معاناتها والضرر الكبير الذي حل بها”.

وأضاف خلال بيانٍ صحافي، “يأتي ذلك بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، وبتعليمات وزير الخارجية رياض المالكي”.

وأشار السفير الديك إلى أن “الخارجية أشرفت على تشكيل لجان متخصصة لحصر الكارثة بشكل ميداني، خاصة في مدينة درنة المنكوبة”.

ولفت إلى أنه “وفقًا للمعطيات التي وصلت الوزارة من قبل سفارة دولة فلسطين في طرابلس، والمعلومات التي جمعتها وتأكدت منها اللجان المكلفة بإشراف القنصلية العاملة لدولة فلسطين في بنغازي، تبين أن عدد المواطنين الفلسطينيين الذين توفوا جراء الإعصار المُدمر بلغ حتى اللحظة 64 شخصًا”.

إضافة لما يزيد عن 10 مواطنين ما زالوا في عداد المفقودين وجارٍ البحث عنهم، وما يزيد على 110 أسر في عداد العائلات المنكوبة المتضررة بأشكال متفاوتة.

وبيّن أن “اللجان الميدانية المكلفة تقوم بحصر وعمل كشوف بتلك العائلات المنكوبة، وتتحقق من مدى الضرر الذي لحق بكل منها، لتحديد أوجه المساعدات المطلوبة لإغاثتها”.

وقدمت الخارجية بأحر التعازي لأسر وذوي الشهداء، راجيةً العثور على المفقودين أحياء، علمًا أن السلطات الليبية المختصة أعلنت المنطقة المنكوبة منطقة مغلقة، في ظل تضاؤل الفرص بالعثور على ناجين جُدد.

أقرأ أيضًا: البكري: أكثر من ميلون شيقل لمنكوبي المغرب وليبيا

Exit mobile version