مسيرات العودة

6 مصابين إثر اعتداءات الاحتلال شرقي قطاع غزة

غزة- مصدر الإخبارية

أصيب مساء اليوم الاحد 6 مواطنين بجراح مختلفة إثر اعتداءات الاحتلال على المحتجين شرقي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 6 مواطنين بجراح مختلفة خلال اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على المواطنين في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وفي السياق، أصيب صحفيَين فلسطينيين مساء اليوم الأحد، خلال التظاهرات المنددة بالاعتداء على المسجد الأقصى، شرق جباليا شمال قطاع غزة، فيما اندلعت مواجهات على الحدود الشرقية للقطاع خلال التظاهرات.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة مصور قناة الجزيرة مباشر فادي الدنف، ومصور وكالة الأنباء الفرنسية بلال الصباغ بقنبلة غاز شرق جباليا في القدم، فيما استهدفت مركبة صحفية، بشكل مباشر في ذات المنطقة.

وأشارت المصادر، إلى اندلاع مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال على الحدود شرقي جباليا وغزة وخانيونس ورفح نصرةً، في التظاهرات التي خرجت إسنادًا للمسجد الأقصى وأهالي مدينة القدس.

وأشعل الشباب الثائر الإطارات قرب السياج الأمني شرق جباليا شمال القطاع وخانيونس ورفح جنوبًا تنديدا بالاعتداءات المتكررة على باحات المسجد الأقصى.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، نيران أسلحتها صوب الأراضي الزراعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واقتحم 386 مستوطناً منذ الصباح الباكر، المسجد الأقصى المبارك؛ بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي فرضت قيودًا مشددة على المصلين المسلمين، وذلك احتفالًا بعيد رأس السنة العبرية.

واعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد على عدد من المرابطين عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر مقدسية إن شرطة الاحتلال اعتدت بوحشية على المرابط أبو بكر الشيمي والمرابطتين نفسية خويص وعايدة الصيداوي عند باب السلسلة، على خلفية احتجاجهم على اقتحام المستوطنين باحات الأقصى، ونفخ أحد المقتحمين في البوق.

وذكرت المصادر ذاتها، أن “الاحتلال منع دخول الشبان الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما للمسجد الأقصى، ضمن سياساته العنصرية المُجحفة بحق المصلين”.

 

Exit mobile version