الضفة الغربية - اشتباكات جنين - قلقيلية - الاحتلال ورام الله

وسط مواجهات عنيفة.. الاحتلال يقتحم قلقيلية ويعتقل شابًا ويقتاده للتحقيق

قلقيلية – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية المحتلة وانتشرت في أزقتها وشوارعها الفرعية.

وفي غضون ذلك، اعتلت قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين تحت تهديد السلاح، وشرعت في إطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين المجاورة.

فيما شرعت القوات المُقتحمة في دهم منازل المواطنين واستجواب قاطنيها ميدانيًا ما تسبب بحالةٍ من الهلع في صفوف النساء والأطفال وكبار السن والمرضى.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر جانبًا من المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فقد أُصيب شابٌ بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال في حي القرعان نُقل على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

فيما اعتقل الاحتلال الشاب ليث زكي سويلم عقب دهم منزل ذويه في المدينة وتخريب محتوياته، في الوقت الذي حمّلت عائلته الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وتشهد مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حملات دهم واعتقالات واسعة تُنفذها قوات الاحتلال بدعم وتأييد حكومة الاحتلال المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو.

كما يُشّجع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير وعدد من النواب المتطرفين قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على زيادة انتهاكاتهم واعتداءاتهم بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

أقرأ أيضًا/ ي: وسط اشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويدهم عددًا من منازل المواطنين

Exit mobile version