النقاب في مدارس مصر والزي المدرسي-حظر النقاب

حظر النقاب في مدراس مصر .. والوزارة تحدد شروط الزي المدرسي

وكالات – مصدر الإخبارية

حظرت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني المصرية النقاب في مدراس مصر، وأعلنت أن غطاء الرأس ليس إجبارياً إنما اختياري.

وأوضحت الوزارة أنه يشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يغطي وجهها، مشيرة للنقاب، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

وذكرت في الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي، بأن يجب على ولي الأمر أن يكون على علم باختيار ابنته للحجاب، وأن يكون تم بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر.

ولفتت الوزارة إلى أن لون الزي المدرسي سيكون بالتنسيق بين مجلس إدارة المدرسة ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وسيتم اعتماد القرار الصادر من مديرية التربية والتعليم المختصة.

وفي هذا الخصوص، قالت الوزارة: “يجب أن يراعى عند تغيير الزي المدرسي أن يكون في بداية كل مرحلة تعليمية، وألا تقل المدة البينية للتغيير عن 3 سنوات، ويترك مكان شرائه اختبارياً لولي الأمر”.

وأضافت: “لا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف لما حددته الوزارة، ولا يسمح لهم بدخول المدرسة، والانتظام في الدراسة حال المخالفة”، وأشارت إلى أنه يجب أن يراعى بأن يكون الزى مناسباً في مظهره، وأسلوب ارتدائه مع المحافظة على نظافته.

وأكدت وزارة التعليم، أن هذه المواصفات للزي المدرسي تسرى على المدارس الرسمية، والخاصة، والدولية التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

اقرأ أيضاً:فرنسا: منع دخول عشرات الفتيات للمدرسة بسبب عدم الالتزام بمنع العباءة

Exit mobile version