مواجهات عزون

قلقيلية: إصابة جندي إسرائيلي خلال المواجهات في بلدة عزون

قلقيلية – مصدر الإخبارية

أُصيب جندي إسرائيلي، فجر اليوم، جرّاء اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة جندي من جيش الاحتلال بعد استهدافه بالزجاجات الحارقة خلال المواجهات الدائرة ببلدة عزون في قلقيلية.

وفي غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف في البلدة، وسط تكبيرات الشبان الفلسطينيين.

فيما استهدف مقاومون فلسطينيون قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع “كواع”، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في أرجاء البلدة.

وتُفيد أنباء بوقوع عدد من المصابين في صفوف الشبان الفلسطينيين، حيث تُواصل الطواقم الطبية مساعيها للوصول إليهم لتقديم العلاج الأولي لهم.

ووفقًا لشهود عيان، فإن “الاحتلال يعيق عمل طواقم الإسعاف في بلدة عزون شرق قلقيلية”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين علاء ومجد عناية حسين بعد اقتحام منزلهم في بلدة عزون وتخريب محتوياته.

جدير بالذكر أن عزون هي بلدةٌ فلسطينية تقع في الضفة الغربية وتتبع محافظة قلقيلية، وتُعد من القرى التي وقعت في حرب 1967 وتبلغ مساحتها 9.1 كيلو متر مربع.

ونفّذ مقاومون فلسطينيون، 17 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، خلال 24 ساعة الأخيرة، أبرزها عملية إطلاق صاروخ من شمال الضفة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في تقريره الدوري، الأحد، 17 عملاً مقاومًا، من بينها إطلاق صاروخ، و4 عمليات إطلاق نار، و4 زجاجات حارثة، وعمليتي إحراق لمواقع عسكرية، ومواجهات في نقاط التماس.

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات عنيفة، بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال قرب باب المجلس، أحد أبواب المسجد الأقصى، تخللها رشق حجارة.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخًا من شمال الضفة الغربية وتحديدًا من جنين، تجاه مستوطنة “رام أون”، إلى جانب استهدافها جنود الاحتلال أثناء اقتحام مخيم جنين بصليات الرصاص.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال في منطقة “دير شرف” في محافظة نابلس، فيما شهدت بلدة كفر قدوم بقلقيلية مواجهات عنيفة.

وفي أريحا، نفذ مقاومون عملية إطلاق نار، تزامنًا مع مواجهات عنيفة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وإلقاء حجارة.

واستهدف المقاومون مستوطنة “مجدال عوز” في بيت لحم بالرصاص الحي.

وفي مدينة الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة “كرمة”، وشهد أيضًا مخيم العروب إلقاء زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال وآلياته العسكرية، إلى جانب إحراق مواقع عسكرية للاحتلال، في بيت أمر أحرق الشبان مواقع عسكرية.

وخلال آب(أغسطس)  الماضي، نفذ المقاومون 859 عملاً مقاوماً، وأسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين، وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة، ليرتفع بذلك قتلى الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري إلى 37 قتيلاً.

Exit mobile version