بن غفير يصب الزيت - بن غفير وعملية الطعن - بن غفير والتطبيع

أول تعقيب من بن غفير على عملية الطعن بالقدس

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على عملية الطعن عند أحد أبواب في مدينة القدس المحتلة، والتي أسفرت عن ثلاثة مصابين إسرائيليين أحدم خطيرة.

وقال بن غفير: “تمنياتي بالشفاء لأجل المصابين من عملية الطعن عند باب الخليل – لمثل هذه الحالات بالتحديد، كنت أكافح مؤخرًا من أجل تغيير أوضاع الأسرى في السجون”.

وتابع أنه “بمجرد أن يعلم الفلسطيني قبل أن يخرج لتنفيذ عملية أنه سيعاني في السجن، سوف يفكر مرتين قبل أن ينفذ”.

وأصيب ثلاثة مستوطنين في عملية طعن، أحدهم في حالة خطرة في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة؛ قبل أن تقوم شرطة الاحتلال الإسرائيلي باعتقال المنفذ.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن ثلاثة مستوطنين أصيبوا في عملية طعن قرب “باب الخليل” في القدس القديمة، مشيرًة إلى أن حالة أحد المصابين خطرة.

وفي والسياق، أكدت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أنّ عملية الطعن في القدس تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت حماس إلى أنّ مدينة القدس تتعرض لاقتحاماتٍ للمسجد الأقصى، وهدم للبيوت، وحرب تهجير، واعتداءات على الحرائر والتعليم.

وأشادت بمنفذ عملية الطعن بالقدس، مؤكدًة أن العملية رسالة بأن أهل القدس ثابتون في أرضهم، مرابطون في قدسهم، ولن يتزحزحوا منها.

وقال الناطق باسم حركة حماس محمد حمادة إن عملية الطعن تثبت بالدليل القاطع أنه مهما فعل الاحتلال من جرائم، فإنه لن يكسر إرادة المقاومة المتصاعدة.

ولفت حماة إلى أن الشعب الفلسطيني يملك أدواته وردوده أمام جرائم وسياسات الاحتلال، مشددًا أن طريق المقاومة هو السبيل الوحيد للرد.

Exit mobile version